الشريط الإخباري

ولايتي: تصريحات ترامب حول الجولان المحتل تنتهك سيادة الأراضي السورية

طهران-سانا

أدان علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدا أنها تنتهك القانون الدولي وسيادة الأراضي السورية ومن شأنها أن تؤدي إلى مزيد من تعقيد التطورات وكراهية وغضب ومعاناة شعوب المنطقة.

وأضاف ولايتي في بيان أصدره أن هذا الموقف يأتي فقط من أجل التخلص من المشاكل الداخلية والدولية وتقديم الدعم السياسي في الانتخابات البرلمانية للكيان الصهيوني والدعم المباشر لرئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام منافسيه.

وأوضح أنه وبعد وصول الاستراتيجيات التآمرية الأميركية إلى طريق مسدود في منطقة غرب آسيا الرامية لتوفير وضمان أمن الكيان الصهيوني ومن ضمن ذلك تجييش الجيوش مباشرة والاحتلال العسكري لأفغانستان والعراق وسورية فقد غيرت أميركا نهجها واتخذت سياسة الحرب النيابية والجماعات التكفيرية والإرهابية.

وأضاف ولايتي أنه وبعد فشل هذه السياسة من جديد في المنطقة شهدنا أخيرا إجراءات غير قانونية وغير مشروعة وخارجة عن أطر القوانين الدولية ومفضوحة من قبل حكومة ترامب لإرضاء اللوبي الصهيوني الدولي والتخلص من المشاكل الداخلية والدولية في الأشهر الماضية.

ودعا ولايتي جميع الشعوب والشخصيات والفئات والأحزاب والتيارات ودول العالم الإسلامي والأحرار للتصدي لغطرسة وعنجهية وتفرد أميركا عبر تقديم الدعم الشامل لحق السيادة السورية على الجولان السوري المحتل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …