الشريط الأخباري

إصابة 21 مواطناً بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم غازات بعد اعتداء إرهابي بالقذائف على قريتي الرصيف والعزيزية بريف حماة

حماة-سانا

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم غازات بعد سقوط عدة قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية على قريتي الرصيف والعزيزية بريف حماة الشمالي.

وذكر مدير مشفى السقيلبية الوطني الدكتور عصام هوشة أنه تم اليوم “إسعاف 21 مصاباً بحالات اختناق نتيجة استنشاق غازات بعد سقوط عدد من القذائف مصدرها التنظيمات الإرهابية على قريتي الرصيف والعزيزية بريف حماة الشمالي”.

وقال محافظ حماة الدكتور محمد حزوري “إنه تم اسعاف مصابين بحالات إغماء وضيق تنفس وتحسس جلدي إلى مستشفى السقيلبية الوطني من قبل منظومة الإسعاف في مديرية صحة حماة، مؤكداً أن جميع الحالات مستقرة بينما احتاجت ثلاث منها لدعم أوكسجيني.

وأشار المحافظ إلى جهوزية جميع الطواقم الطبية والمشافي في مديرية صحة حماة، موضحا أن الهدف من الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على القرى الآمنة هو محاولة للضغط على الأهالي لتهجيرهم من قراهم وبلداتهم.

وتتعرض القرى والبلدات الآمنة في ريف حماة الشمالي لاعتداءات بالقذائف من قبل المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب المجاور ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.

انظر ايضاً

صباغ: تحسين الوضع الإنساني في سورية يتطلب رفع الإجراءات القسرية المفروضة عليها ووقف نهب ثرواتها وإنهاء تسييس العمل الإنساني

نيويورك-سانا جدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ التأكيد على أن تحسين الوضع …