أبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليه

القنيطرة-سانا

نظمت الفعاليات الأهلية والشعبية في محافظة القنيطرة مساء اليوم وقفة احتجاجية في موقع عين التينة المقابل لبلدة مجدل شمس المحتلة احتجاجا على تصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدين وقوفهم إلى جانب أهلنا في الجولان المحتل في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ورفعت الفعاليات الأهلية خلال الوقفة الأعلام السورية ورددت الهتافات المنددة بتصريحات ترامب مؤكدين إصرار الشعب السوري على تحرير كامل الجولان وعدم التخلي عن ثوابته الوطنية.

وأعرب الشيخ محمود الطويل عن تضامنه مع أبناء الجولان الصامدين في أرضهم والرافضين لكل إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي منددا بتصريحات ترامب اللامسؤولة التي تعبر عن عقلية الهيمنة والغطرسة لدى الإدارة الأمريكية.

كما ندد حسين اسحق بتصريحات ترامب مؤكدا أنه لا قيمة لها والجولان أرض كانت وستبقى عربية سورية واعتبر محمد الجبر أن هذه التصريحات تعسفية وتمثل دعما مباشرا لسلطات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكد الانحياز السافر له.

ولفت مأمون زيتون إلى أن كلام ترامب حول الجولان السوري المحتل تحد لجميع قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية مؤكدا أنه لا أحد في العالم يستطيع تغيير هوية الجولان العربية السورية.

ودعت سورية مجلس الأمن الدولي أكثر من مرة إلى اتخاذ إجراءات عملية تكفل ممارسته دوره وولايته المباشرين في تنفيذ القرارات التي تنص على الزام /إسرائيل/ بالانسحاب من كامل الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران لعام 1967 ولا سيما القرارات /242/ و/338/ و/497/.

انظر ايضاً

برعاية الرئيس الأسد… احتفال مركزي في القنيطرة بذكرى الجلاء: أبناء سورية سيحققون بتضحياتهم جلاءً جديداً

القنيطرة-سانا برعاية السيد الرئيس بشار الأسد أقيم اليوم احتفال مركزي في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة …