اتحاد العمال والقومي الاجتماعي: تصريحات ترامب حول الجولان انحياز أعمى للكيان الصهيوني

دمشق – سانا

أدان الاتحاد العام لنقابات العمال تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدا أنها تثبت انحيازه الأعمى للكيان الصهيوني وتشكل انتهاكا فاضحا للشرعية الدولية.

وأشار الاتحاد في بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الإدارة الأمريكية بغطرستها تعتدي على حق سورية في استعادة الجولان المحتل وسيادتها عليه مبينا أن هذه التصريحات تشكل استمرارا للانخراط الأمريكي السافر في الحرب التي تشن على الشعب السوري منذ ثماني سنوات وأطماعه التوسعية وسياساته العنصرية بحق الجولان السوري وأهله الصامدين المقاومين.

ولفت الاتحاد إلى أن تصريحات ترامب تشكل انتهاكا فاضحاً للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 الذى يرفض بشكل مطلق قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية بخصوص الجولان ويعتبره باطلا ولاغيا ولا أثر قانونيا له.

بدوره أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي بأشد العبارات تصريحات ترامب اللامسؤولة حول الجولان السوري المحتل مؤكدا أنها تشكل انتهاكا جسيما وغير مسبوق لمبدأ سيادة واستقلال الدول الذي تنص عليه المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح الحزب في بيان له تلقت سانا نسخة منه أن صمود أبناء الجولان السوري المحتل بوجه الاحتلال ورفضهم نزع هويتهم السورية شكل ردا سابقا ولاحقا على أي محاولات لانتزاع حقهم في أرضهم السورية فلا الإدارة الأمريكية ولا غيرها يملكان أي حق أو ولاية في تقرير مصير الجولان السوري المحتل أو غيره من الأراضي السورية.

انظر ايضاً

مابين المُواطنة والانتماء..

أصل الكلمة الإنكليزية Citizen – المواطن ينحدر من أصول لاتينية، بمعنى الفرد الذي يشارك في …