الشريط الأخباري

برلمانيان روسيان: تصريح ترامب حول الجولان غبي وهزيل-فيديو

موسكو-سانا

أكد النائب في مجلس الدوما الروسي الكسندر يوشينكو أن إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل ينتهك قواعد ومبادئ القانون الدولي.

وقال يوشينكو في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “أصبحت عادة متأصلة لدى ترامب امتحان صبر وصمود الاسرة الدولية عبر إعلاناته على صفحات التواصل الاجتماعي وقد اكتسب بذلك صفة الاستاذ في الاستفزازات وزعزعة العلاقات الدولية ولا سيما فيما يتعلق بالشرق الاوسط” مشددا على ان هذا الاعلان لا يقتصر على كونه موجها لزيادة تقويض الاستقرار الهش بحد ذاته بل ويهدف أيضا لإشعال نيران حرب كبيرة في المنطقة وخارجها.

واعتبر يوشينكو ان الولايات المتحدة تسعى عن طريق شن الحروب وتسعير الصراعات لتجاوز مشاكلها الداخلية وأزمتها الاقتصادية والمالية العاصفة.

وفي مقابلة مماثلة وصف عضو مجلس الدوما الروسي فاليري راشكين تصريح ترامب بـ”التصريح الغبي وقصير النظر والهزيل الذي ينم عن ضعف سياسي” مشيرا إلى أن ترامب محترف بممارسة الاستفزاز.

وقال راشكين: إن “هذه التصريحات هي ممارسة واعية نابعة عن إصرار وتصميم مسبق لنهج السياسة الأمريكية ومن يدعمها عبر حبك المؤامرات وتأجيج الفتن وإشعال الحروب وهذا ما تعودت عليه الإدارات الأمريكية المتلاحقة كونها تتنفس وتعتاش على هذه السياسة” مشيرا إلى أن الأمريكيين بدلا من الجلوس على طاولة المحادثات والبحث عن حلول لتحقيق السلام يقومون بالتحريض على الحروب.

ولفت راشكين إلى ذرائع وحجج الأمريكيين لشن حرب على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وحياكة المؤامرة ضد فنزويلا لأنها أعلنت أن نفطها هو ملك الفنزويليين ما أثار غضب ترامب وحقد الأمبريالية الأمريكية التي تعتبر نفسها دركيا دوليا يهيمن على العالم بأسره.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد السويداء ودرعا.. أطول رسالة لدعم الجولان المحتل وأهله الصامدين تحط رحالها في حمص

حمص-سانا بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وشبابية وشعبية أقيمت أمام مبنى محافظة حمص اليوم فعالية وطنية …