أنشطة وفعاليات متنوعة بمناسبة عيدي الأم والمعلم

محافظات-سانا

بمناسبة عيدي الأم والمعلم أقامت جمعية ود الخيرية بالحسكة حفلاً في صالة الحرفيين تضمن عروضاً فنية ورقصات غنائية ومعزوفات موسيقية وتوزيع هدايا لأسر الشهداء وللمعلمات.

وبينت رئيسة الجمعية روما بورسان في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تأتي تكريماً وتقديراً لأمهات وزوجات الشهداء اللواتي قدمن أغلى ما يملكن لتبقى سورية صامدة قوية وواجب علينا أن نقدر ونحترم ونجل أمهات وزوجات وأسر الشهداء.

وأشارت بورسان إلى أن التكريم شمل عدداً من المعلمات المتميزات تقديراً لدورهن الكبير في تربية وتعليم الأجيال والاستمرار بالعملية التعليمة رغم كل الصعوبات التي تعرض له القطاع التربوي خلال السنوات الماضية.

وفي مدينة القامشلي أقامت الجمعة السورية للتنمية الاجتماعية حفلاً في صالة زهروبيان بعنوان “زهرة ربيعي” تضمن عرض فيديو تمثيلي ورقصات غنائية وتكريماً للمعلمين.

وبين المنسق في الجمعية السورية للتنمية الياس بكره جي في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تستمر على مدار يومين تقديراً للجهود والدور المتميز للمعلمين الذين صمدوا والتزموا بالمدارس مصرين على استمرار رسالة العلم رغم كل محاولات عرقلة مسيرة التعليم وتعطيلها.

وفي اللاذقية وبهذه المناسبة أيضاً أقام المركز الثقافي العربي في جبلة معرض رسم لأطفال روضة النجوم النموذجية تضمن رسومات وأشغالاً يدوية وكورالاً غنائياً.

وذكرت رحاب حمودي مديرة الروضة والمشرفة على المعرض في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض ضم ما يزيد على خمسين لوحة استخدمت فيها توالف منزلية من قماش وورق كرتون ملون عبر الأطفال من خلالها عن حبهم وتقديرهم لوطنهم وأمهاتهم ومعلميهم.

وفي السويداء كرم فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً نحو 125 أماً من ذوات الإعاقات واللواتي يرعين أبناء أصحاب إعاقة إضافة لعدد من المربيات المتميزات بالمجتمع.

وتضمن الحفل الذي استضافته صالة أيام اللولو بمدينة السويداء تحت عنوان “الأم واهبة الحب والحياة” قصائد شعرية وفقرات فنية غنائية ومسرحية متنوعة.

وأشارت الأم عليا أبو زيدان خلال الكلمة التي ألقتها إلى أنه بالإرادة والإصرار وقوة العقل نستطيع أن نكون ناجحين في جميع المجالات وأن نتغلب على أي إعاقة.

فيما لفتت المربية جميلة الشوفي إلى دور المرأة السورية عبر التاريخ كمناضلة ومربية وإسهامها بغرس القيم الوطنية في نفوس أبنائها وتقديم الشهداء .

وذكر رئيس فرع الجمعية السورية للمعاقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع أن الفعالية تأتي عربون وفاء للأمهات رمز الخير والعطاء وتقديراً لدورهن في بناء المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

80 لوحة هدية رمزية للأم في عيدها بثقافي جبلة

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الأم أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة معرض للرسم بعنوان (إلى …