منتخب حماة يتوج بلقب بطولة مهرجان البراعم الأول لكرة القدم

حماة-سانا

توج منتخب حماة بلقب بطولة مهرجان البراعم الأول لكرة القدم بحماة التي اقامها اتحاد كرة القدم بإشراف الاتحاد الآسيوي ورعاية الاتحاد الياباني للعبة للخماسيات لمواليد عام 2007 وذلك بعد فوزه على منتخب اللاذقية 3-1 في المباراة النهائية.

وجاء منتخبا القنيطرة ودمشق مناصفة في المركز الثالث ونال لاعب حماة علاء الهندي لقب هداف المهرجان برصيد 13هدفا.

وكان منتخب حماة تأهل الى المباراة النهائية بعد فوزه على القنيطرة 5-1 فيما تأهل منتخب اللاذقية بفوزه على دمشق 6-صفر.

وأوضح عضو اتحاد كرة القدم الدكتورغزوان مرعي في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الهدف من المهرجان هو اكتشاف الخامات والمواهب الواعدة وهو ثمرة إيجابية من ثمرات التعاون بين الاتحادين السوري والياباني مبينا أن اتحاد اللعبة سيعمل على إقامة هذا المهرجان سنويا لأنه خطوة مهمة نحو تطوير اللعبة من خلال تواجد عدة محافظات في بطولة واحدة مخصصة لفئة البراعم الذين هم أمل الكرة السورية في المستقبل.

من جهته أشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة لؤي نعسان إلى أن إقامة المهرجان في حماة لها أهمية كبرى في تنشيط اللعبة بالمحافظة التي أولت الفئات العمرية الصغيرة اهتماما بالغا مبينا انه تم تنظيم مهرجانات مماثلة تسع مرات خلال السنوات الماضية ولكنها كانت تقتصر على أندية حماة أما اليوم فهي أشمل لأنها تضم منتخبات من مختلف المحافظات السورية.

ولفت عضو اللجنة المنظمة فؤاد جنيد إلى أن المهرجان كان متميزا من الناحية التنظيمية حيث تم تخصيص ملعبين بكرة القدم للخماسيات وكانت الأجواء حماسية وتنافسية بين الجميع مشيرا الى أن المهرجان أفرز عددا من الخامات والمواهب الواعدة التي تبشر بمستقبل مشرق لكرة القدم في سورية.

وأشار مدرب منتخب حماة شاكر سوتل إلى أن مشاركة منتخبه في المهرجان كانت مفيدة وناجحة لأنها أتاحت الفرصة لعرض إبداعات ومواهب اللاعبين من ذوي الأعمار الصغيرة الذين تميزوا بالمهارات الفردية والأداء القوي لافتا إلى الاستمرار بدعم المواهب وتوفير ما يلزم لتطويرها.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب حماة يفوز على منتخب حمص في بطولة الجمهورية بكرة القدم للبراعم

حماة-سانا فاز منتخب حماة على منتخب حمص بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي …