الشريط الأخباري

ستولتنبرغ: الناتو يبني مستودعات لتخزين أسلحة أمريكية في أوروبا

بروكسل-سانا

أعلن ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أن الحلف يخطط لبناء مستودع في مدينة بوفيدز البولندية لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية.

وقال ستولتنبرغ لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية اليوم: إن “المستودع الجديد سيستخدم لتخزين المدرعات والأسلحة والذخائر الأمريكية” مبينا أن عملية بنائه ستبدأ في الصيف القادم وستستغرق نحو عامين بكلفة تقدر بنحو 260 مليون دولار.

وأقر ستولتنبرغ بأن المستودع ضروري لتعزيز الوجود الأمريكي المتزايد في بولندا مشيرا إلى أن خمسة مستودعات لتخزين المعدات والأسلحة الأمريكية إجماليا ستظهر في أوروبا بما فيها اثنان في ألمانيا وواحد في كل من بولندا وبلجيكا وهولندا والهدف منها ضمان ما أسماه “المرابطة السريعة للقوات الأمريكية في أوروبا”.

كما لفت ستولتنبرغ إلى أن الناتو يعتزم تنفيذ 250 مشروعا بهدف تحديث بنيته التحتية بحلول عام 2021 الأمر الذي سيسمح بتسريع نقل المعدات العسكرية.

ويكثف حلف الناتو وجوده العسكري في أوروبا ولاسيما قرب الحدود الروسية فيما تستعد الولايات المتحدة لبناء قاعدة عسكرية ونشر فرقة مدرعة دائمة الوجود في بولندا وهي خطوة حذرت روسيا من الإقدام عليها نظرا لما تحمله من تهديدات لأمنها وأمن المنطقة برمتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency