هـام مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة الثنايا بريف دمشق من الساعة 11.00 وحتى الساعة 14.00
الشريط الأخباري

اعتصام في بيروت احتجاجاً على زيارة بومبيو إلى لبنان

بيروت-سانا

أقامت القوى الوطنية والتقدمية اللبنانية وعدد من الفصائل الفلسطينية اعتصاما في ساحة عوكر وعلى الطريق المؤدي إلى السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان وتنديدا بسياسات بلاده في العالم عموما والمنطقة خصوصا.

وقال الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب في كلمة له: إن “الاعتصام أمام سفارة الولايات المتحدة في عوكر يأتي رفضا لكل الإملاءات الأميركية على لبنان التي تؤكد أن واشنطن رأس الإرهاب العالمي الذي يجب مقاومته”.

وأضاف غريب: إن “الولايات المتحدة الاميركية عدوة الشعب اللبناني والراعي الأول للكيان الصهيوني وسفارتها في بيروت هي رمز العدوان والغطرسة الامبريالية”.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل أن المقاومة الفلسطينية ستستمر وحق العودة سيبقى مطلبا رئيسيا لكل فلسطيني حتى العودة وجعل القدس عاصمة لفلسطين منددا بسياسة الولايات المتحدة الأميركية بشأن القضية الفلسطينية والداعمة للكيان الصهيوني.

وفي سياق متصل دعت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية إلى رفض الضغوط والإملاءات التي يحملها بومبيو في جعبته ومطالبته باحترام سيادة واستقلال لبنان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وتعريض أمنه واستقراره ومصالحه الوطنية لأي ضرر أو أذى.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن “بومبيو لا يزور لبنان من أجل دعمه في حل أزماته الاقتصادية والخدماتية أو تمكينه من استعادة أرضه المحتلة والحفاظ على ثرواته بل من أجل ممارسة الضغوط على المسؤولين اللبنانيين كي يقبلوا بما تريده واشنطن من تضييق على المقاومة خدمة لكيان العدو الصهيوني وكذلك لدفع لبنان إلى التخلي عن جزء من حقوقه في حدوده البرية والبحرية بما يمكن العدو الصهيوني من تحقيق أطماعه في أراضي وثروات لبنان”.

وأكدت الهيئة أن الحرص على السيادة والاستقلال الوطني للبنان يكمن في الحفاظ على حقوقه ويتجسد في رفض الإملاءات الأميركية وإبلاغ بومبيو بأن المقاومة التي حررت الأرض وتحمي لبنان من الأطماع الصهيونية إنما هي شرف وعزة وكرامة للبنان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة الثنايا بريف دمشق من الساعة 11.00 وحتى الساعة 14.00