رئيس وزراء استراليا:تصريحات أردوغان حول مجزرة كرايست تشيرش متهورة

سيدني-سانا

انتقد رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بعد الاعتداء الارهابي على مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا يوم الجمعة الماضي ومحاولة استغلال هذا الاعتداء مؤكدا أنه أمر “متهور ومشين ومسيء”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن موريسون قوله إن “أردوغان أدلى بتصريحات تعتبر مسيئة للغاية للاستراليين ومتهورة جدا في البيئة الحساسة للغاية التي نعيش فيها”.

وأدلى موريسون بهذه التصريحات بعد استدعاء السفير التركي في استراليا على خلفية تعليقات اردوغان.

وأضاف رئيس الحكومة الأسترالية انه طلب توضيحات حول هذه التصريحات وينتظر سحبها محذرا من “اتخاذ تدابير أخرى بحق انقرة في حال لم تقم بذلك”.

ودعا موريسون الاستراليين المسافرين إلى تركيا إلى توخي الحذر وقال إن السلطات الأسترالية تراجع نصائح السفر الى هذا البلد.

وأثار رئيس النظام التركي أمس استهجان نيوزيلندا باستغلاله الهجوم الإرهابي في كرايست تشيرش ضمن حملة يقوم بها لصالح حزبه “العدالة والتنمية” قبيل الانتخابات المحلية التى ستجرى أواخر الشهر حيث قدم الاعتداء بوصفه جزءا من هجوم أكبر على “تركيا والإسلام” ليعود ويحرض ضد الاستراليين ويقول انهم “سيلقون نفس مصير الجنود الاستراليين الذين قتلوا بأيدي القوات العثمانية في معركة غاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى”.

كما اعتبرت المعارضة التركية استغلال الهجوم من قبل أردوغان بأنه محاولة للتأثير على الناخبين وتحريضهم قبيل الانتخابات المحلية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency