الشريط الأخباري

المعلم والمقداد يبحثان مع ماورير تعزيز علاقات التعاون بين سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر

دمشق-سانا

استقبل وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بعد ظهر اليوم بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له.

وبحث الوزير المعلم مع ماورير علاقات التعاون القائمة بين الجمهورية العربية السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها بما يساعد في تحسين الوضع الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية الإنسانية والمعيشية للمواطنين السوريين المتضررين من الأزمة الناتجة عن الحرب الإرهابية والممارسات الإجرامية للمجموعات المسلحة التكفيرية.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وعبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين.

في سياق متصل عبر المقداد خلال استقباله ماورير عن تقدير الحكومة السورية للجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني في سورية مشيراً إلى حرص الجمهورية العربية السورية على تسهيل عملها والاستمرار في تعميق أواصر التعاون المشترك المبني على الثقة المتبادلة.

ونوه نائب وزير الخارجية والمغتربين بالتطور المستمر والنشط لعمل اللجنة الدولية في مجال التوعية بأهمية القانون الإنساني الدولي بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني من خلال تنظيم عدد من ورشات العمل في هذا المجال مع الجهات الوطنية السورية ذات الصلة.

بدوره عبر ماورير عن تقديره للعلاقات التي تربط بين سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية لعمل اللجنة مشيراً إلى حرص اللجنة على الاستمرار في توسيع عملياتها ونشاطاتها في سورية على مختلف الأصعدة بالتعاون مع الحكومة السورية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

حضر اللقاء من الجانب السوري عبدالمنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير والدكتور علاء حمدان من إدارة المنظمات وعلياء محفوظ علي من مكتب نائب الوزير ومن جانب اللجنة الدولية الوفد المرافق لـ ماورير.

 

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: المعلم يزور الصين الأحد المقبل

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد …