الشريط الإخباري

لافروف: نرفض أي تدخل خارجي في شؤون الجزائر

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ترفض أي تدخل خارجي في شؤون الجزائر الداخلية مشدداً على أن الشعب الجزائري هو من يقرر مصيره وفق الدستور ومبادئ القانون الدولي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة في موسكو اليوم: “نتابع تطورات الأوضاع في الجزائر باهتمام ونحن ضد أي تدخل خارجي فيها وندعم خطط السلطات الجزائرية للاستقرار في البلاد على أساس الحوار واحترام الدستور”.

وشدد لافروف على ضرورة التزام كل الدول بمبادئ وميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول وتسوية الأزمات سياسياً ودبلوماسياً لا عن طريق خطوات أحادية الجانب.

وأوضح لافروف أن العلاقات بين موسكو والجزائر تتطور بشكل مثمر بناء على إعلان الشراكة الاستراتيجية الموقعة في 2001 مشيراً إلى أن المحادثات كانت مثمرة وستساعد على دفع الاتصالات والعلاقات إلى الأمام.

بدوره أكد لعمامرة أن الجزائر وروسيا تعملان ضمن ميثاق الأمم المتحدة والعلاقات الدولية وتقفان ضد التدخل الخارجي في البلاد.

وأوضح لعمامرة أن الاحتجاجات التي تشهدها الجزائر تندرج في الشأن الداخلي والسبيل الوحيد للحل هو الحوار السياسي الداخلي معرباً عن ثقته في قدرة الجزائريين أنفسهم على إيجاد الحل.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أكد في كلمة أمس أن الندوة الوطنية للحوار ستعقد في القريب العاجل بمشاركة جميع الأطراف السياسية في البلاد لافتاً إلى أن الشعب الجزائري هو الذي يبت في التعديل الدستوري عن طريق الاستفتاء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزيرا الخارجية الروسي والصيني يتفقان على تعزيز التعاون الإستراتيجي ومواجهة عقلية الحرب الباردة

بكين-سانا اتفق وزيرا الخارجية الصيني وانغ يي والروسي سيرغي لافروف على تعزيز التعاون