الشريط الأخباري

مشروعات صغيرة تعرض منتجاتها في بازار (ألوان سورية)

دمشق-سانا

مصنوعات يدوية مختلفة منها النسيج والتطريز والكروشيه وأصناف من الأطعمة عرضها بازار (ألوان سورية) الذي أقامته مجموعة(ألوان سورية) الشبابية على مدى يومين في قاعة أمية في فندق شيراتون دمشق واختتم أمس حيث تضمن جهد وإبداع أكثر من 100 سيدة سعين لتسويق منتجاتهن.

ويضم البازار معروضات متنوعة تهم كل أفراد الأسرة من إكسسوارات وبياضات وعطورات وحقائب ومستحضرات تجميل وأحجار كريمة وأغذية إضافة إلى مشغولات يدوية ومنتجات المواد العطرية الطبية وغيرها.

وأشارت منظمة البازار رنا الطباع لنشرة سانا الشبابية إلى أن البازار مختص بالأعمال اليدوية ومعظم المشاركات يعملن في المنازل ويعرضن إنتاجهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وشكل هذا البازار سوقاً لهن لعرض منتجاتهن.

وقالت: “يساهم البازار أيضا بإظهار فن الشابات السوريات وإبداعهن المتميز في مجال العمل اليدوي حيث تعكس الأعمال المنفذة عراقة الحرف التقليدية السورية وجمالية منتجاتها كما أنها تشكل مصدر دخل لأصحابها يساعدهن على تلبية متطلبات الحياة” .

وتعرض آلاء في جناح المنظفات الطبيعية مجموعة من المنتجات التي لاقت رواجاً من قبل الزبائن الذين يفضلون المنتجات الطبيعية لافتة إلى أنها تدربت على صناعة الصابون والعطورات واكتسبت مهنة جيدة تستطيع من خلالها البدء بمشروع صغير مدر للدخل يساعدها مع عائلتها في معيشتها.

أما سمر من فريق (ليدي كروشيه) فأكدت أهمية أن تتقن السيدة مهارات الحرفة التي تعلمتها ما ينعكس على منتجها وبالتالي على تصريفه ونجاح مشروعها لافتة إلى أنها باعت معظم منتجاتها من الكروشيه والعطور.

هبة من فريق بروكار قالت: “رسالتنا أن كل شخص فينا لديه جانب فني يجب ألا يبقى ساكناً بل يخرج ويعمل ويصمم على الفكرة التي يريدها حتى يحققها ويسهم في نشر شيء جمالي ولأن سورية جميلة يجب أن نسعى كلنا لنزينها”.

وتحرص السيدة ميادة السيروان على المشاركة في البازارات الخاصة بالمناسبات والتي تعتبر فرصة لها لتسويق منتجاتها من الصناعات المنزلية والتي تتركز على المأكولات والحلويات وأحياناً بحسب الطلب من الزبائن.

واعتبر عدد من زوار البازار أنه فرصة لدعم هؤلاء السيدات وتشجيعهن على العمل إذ لفتت هنادي البشير إلى أن المشاركات قدمن بصمتهن الخاصة في أعمالهن التي تحمل الكثير من الإبداع .

يذكر أن بازار (ألوان سورية) أقيم في الفترة ما بين السادس عشر من الشهر الجاري وحتى الثامن عشر منه.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency