الشريط الأخباري

أكثر من 5000 زائر للمعرض التخصصي للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية في حماة

حماة-سانا

شهد المعرض التخصصي الثاني للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والمخبرية وطب الأسنان المقام حاليا بحماة إقبالا كبيرا من الزوار تجاوز خلال يومين خمسة الاف زائر حسب القائمين على المعرض.

ويضم المعرض الذي تقيمه جامعة حماة على هامش المؤتمر الطبي الثاني في صالة فندق أفاميا الشام منتجات أكثر من 30 شركة من الشركات الطبية والدوائية من عدة محافظات تشارك للمرة الأولى وتعرض تجهيزات وأصنافا جديدة.

وذكر عبد الرحمن كعيد وكيل شركة إيفو كلار أن المعارض تمنح الشركات أفكارا جديدة تسهم في تطوير العمل والمبيعات عبر الاطلاع على عمل الشركات المنافسة فضلا عن دورها في توفير مساحة للتواصل مع الزبائن سواء أطباء أو مخبريين أو مديري مشاف ومراكز طبية.

وأشار سميح سرحان مدير الدعاية العلمية لشركة زيرا الى أن المشاركة في المعارض لها إيجابيات كثيرة أهمها الترويج للمنتج الدوائي غير المعروف مبينا أن الشركة التي بدأت عملها عام 1996 تنتج نحو 80 صنفا دوائيا وحاصلة على نجمة باريس للجودة عام 2005 وعلى القوس البلاتيني الأوروبي للعام 2007 وهي متخصصة بإنتاج الأصناف الطبية الجلدية.

وبين الدكتور محمود جميل دقس مدير شركة الجميل لتجهيزات طب الأسنان من محافظة حلب أن المعارض رسالة تؤكد للعالم أن الصناعة السورية مازالت موجودة ومستمرة رغم كل الظروف مضيفا أن هدف المشاركة هو إثبات قوة القطاع الطبي في سورية وقدرته على المنافسة.

ورأى عبد السلام الأشقر مدير مركز السلام للوازم أطباء الأسنان أن حرص الشركة على المشاركة في المعارض الدوائية لأهميتها في التعريف بالمنتجات الجديدة وعرض خدماتها سواء لجهة توريد منتجاتها للسوق أو تقديم الدعم لأطباء الأسنان مبينا أن قطاع التجهيزات الطبية يشهد تحسنا تدريجيا وعودة لشركات توقفت لفترة وتأسيس أخرى جديدة ما يعني منافسة أقوى ومنتجات أفضل.

وذكر مدير شركة أفاميا للغازات الدكتور يحيى يوسفان أن الشركة مختصة بإنتاج غاز الانتونيكس الطبي الذي يستخدم في عيادات أطباء الأسنان وطب الأطفال وحالات الإسعاف وعيادات التجميل ولتلبية احتياجات المشافي العامة والخاصة والاستغناء عن استيراده وخاصة في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency