الشريط الأخباري

أكثر من 300 مجسم ولوحة فنية من توالف البيئة

حمص-سانا

نفذ ‏تلاميذ وحدة السابع عشر من نيسان البيئية في حمص معرضا ‏بيئيا من التوالف ضم أكثر من 300 مجسم ولوحة فنية ‏صنعها 60 طفلا من مخلفات الزجاج والبلاستيك ‏والورق.

وأكد عدنان يزبك رئيس مكتب التقانة والإعلام بفرع ‏طلائع البعث بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن المعارض فرصة مهمة للأطفال ليكونوا ‏مشاركين فاعلين في حماية بيئتهم والحفاظ عليها وتحويل البقايا ‏إلى أشياء نافعة لافتا إلى أن عدد الوحدات البيئية في المدينة ‏‏10 وحدات تنفذ أنشطة متعددة من معارض ‏وحملات نظافة ومحاضرات توعوية.

بدوره أوضح المهندس طلال العلي مدير البيئة أن المعرض يشكل حلقة متكاملة من العمل البيئي الذي تنفذه ‏المديرية مع الوحدات البيئية المدرسية وذلك من خلال مشروع ‏البيئيين الصغار واللقاءات التوعوية الدائمة التي تنفذ في ‏الوحدات المدرسية بهدف غرس محبة البيئة في نفوس الأطفال ‏حيث جسدوا في معرضهم كل الأفكار والمعلومات التي يتم ‏إعطاؤها لهم خلال اللقاءات البيئية المستمرة ما يدل على حالة ‏الوعي لديهم تجاه بيئتهم ومحيطهم وأهمية هذه التوالف التي من الممكن أن تتحول إلى لوحات ‏ومجسمات وألعاب جميلة في حياتهم.

المهندسة علا برهوم من دائرة التوعية البيئية في مديرية ‏البيئة اعتبرت أن آلية التشاركية القائمة مع مدارس ‏المحافظة تسهم في الوصول إلى خلق جيل واع ومدرك ومحب ‏لبيئته معتبرة أن ما نفذه الأطفال من لوحات وأعمال وأشغال ‏يدوية من توالف محيطهم أكدت أنهم أفراد فاعلون في المجتمع ‏البيئي وقادرون على حماية بيئتهم ومحيطهم.

ولفت الطالب عبد الكريم القصاب من ذوي الإعاقة إلى أنه وجد في المعرض فرصة للتعبير عن موهبته في ‏استخدام توالف البيئة وتشكيل مجسمات مختلفة.

كما عبرت الطالبة ريم مدور من ذوي الإعاقة عن ‏سعادتها بالمشاركة في المعرض والمتعة التي حظيت بها أثناء العمل ‏لافتة إلى اهتمام المدرسين بها وتقديمهم الدعم والمساعدة.

بدوره بين الطالب بلال رجوب أنه شارك بمجسم مصغر ‏لصيدلية استخدم فيها أدوية منتهية الصلاحية وقطعا من الكرتون.

مثال جمول ولارا احمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency