الشريط الأخباري

الاحتلال يصعد اعتداءاته على الفلسطينيين في سلفيت بالضفة

القدس المحتلة-سانا

لليوم الثالث على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي حصار مدينة سلفيت وقراها بالضفة الغربية وعزلها عن محيطها وشن حملات اعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين تزامن ذلك مع هجمات مكثفة لعصابات المستوطنين عليها وإعلان الاحتلال عن إقامة 840 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في المدينة.

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة المحتلة غسان دغلس أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن الاحتلال يفرض حصاراً شاملاً على شمال الضفة وينشر حواجزه على مداخل مدينة سلفيت بعد أن حولها إلى منطقة مغلقة ترافق ذلك مع حملة اعتقالات واعتداءات مكثفة للمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ولفت دغلس إلى أن 18 قرية في مدينة سلفيت وخاصة بلدة الزاوية تتعرض لعدوان الاحتلال الذي عزل تلك القرى عن العالم الخارجي ومنع خروج الطلبة والمرضى منها مشيرا إلى أن الساعات الماضية شهدت أكثر من 40 هجمة للمستوطنين على منازل ومركبات الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة على الطرق المؤدية إلى سلفيت.

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف أوضح أن الاحتلال يحاصر سلفيت بـ 24 مستوطنة بعد أن استولى على معظم أراضي المدينة التي تقع شمال الضفة لافتا إلى أن إعلان الاحتلال أمس عن إقامة 840 وحدة استيطانية في سلفيت جاء بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية التي تدعم إرهاب الاحتلال وسلبه للأرض الفلسطينية وهي تتحمل مسؤءولية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو يوسف أن ما يمارسه الاحتلال من إرهاب في سلفيت وقراها لن يزيد الفلسطينيين إلا صمودا وتشبثا بأرضهم داعيا المجتمع الدولي إلى توفير حماية عاجلة للشعب الفلسطيني من جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال.

بدوره أوضح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب غسان الخطيب أن مدينة سلفيت تتعرض لحرب شاملة كما كل المدن الفلسطينية من قبل الاحتلال الذي يستغل الصمت الدولي لتنفيذ جرائم بشعة بحق الفلسطينيين مؤكدا أن العدوان المتواصل على سلفيت وقراها انتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية الخاصة بحماية الشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

 

انظر ايضاً

مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 1228 فلسطينياً بينهم 165 طفلاً خلال نيسان

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 1228 فلسطينياً معظمهم من مدينة القدس المحتلة خلال شهر …