الشريط الإخباري

أوبرا “لاسكالا” الإيطالية ترفض تمويلا من النظام السعودي

روما-سانا

قررت دار أوبرا لاسكالا الإيطالية الشهيرة إلغاء خطة تمويل سعودية تبلغ قيمتها 3 ملايين يورو وإعادة الأموال إلى النظام السعودي بعد أن تعرض المشروع لانتقادات واسعة في البلاد.

ولاقت الخطة التي كانت تقضي بضم وزير ثقافة النظام السعودي إلى مجلس إدارة الأوبرا مقابل مبالغ طائلة انتقادات واسعة حيث أكدت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وشخصيات سياسية أن “لاسكالا” واحدة من “أكثر المؤسسات الثقافية الإيطالية وقارا” ويجب أن تعف عن أموال النظام السعودي”.

ونقل موقع “يورو نيوز” عن رئيس بلدية ميلانو غوزيبي سالا الذي يرأس مجلس إدارة “لاسكالا” قوله اليوم: إن “الأموال وهي جزء من صفقة شراكة مدتها خمس سنوات بقيمة 15 مليون يورو مع وزارة الثقافة السعودية تم إيداعها في حساب ضمان دون موافقة المسرح”.

وأضاف سالا بعد اجتماع لمجلس الإدارة عقد لاتخاذ قرار بشأن قبول التمويل: “لقد قررنا بالإجماع إعادة الأموال الآن لأن السير في هذا الطريق غير ممكن”.

وكان نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزير الداخلية ماتيو سالفيني دعا الأسبوع الماضي الدار إلى رفض مقترح الشراكة السعودي في حين دعا حاكم منطقة لومباردي إلى عزل المدير الفني لدار الأوبرا ألكسندر بيريرا.

ويتعرض النظام السعودي لإدانات متزايدة وشديدة بسبب انتهاكاته المتكررة لحقوق الإنسان وخصوصا منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تشرين الأول الماضي كما طالبت العديد من دول العالم بإطلاق سراح سعوديين وسعوديات يتعرضون للتعذيب والاعتداءات الجنسية في سجون النظام السعودي وانتقدت عدوانه المتواصل على اليمن.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد يمني بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي في حجة

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي، في محافظة حجة غرب …