مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون الصناعي وتبادل الخبرات والاستثمار

بغداد-سانا

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور صالح عبدالله الجبوري مع سفير سورية لدى بغداد صطام جدعان الدندح مجالات التعاون الصناعي بين البلدين الشقيقين وفرص الاستثمار المتاحة في العراق.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة والمعادن العراقية تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه اليوم: إن “الوزير الجبوري أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التي تربط العراق وسورية” مشيرا إلى توجه وزارة الصناعة والمعادن نحو الانفتاح على الدول الشقيقة والمجاورة ودول العالم الأخرى للاستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة لديها في إضافة خطوط إنتاجية وتأسيس مشاريع صناعية جديدة في العراق.

وأشار البيان إلى أن الجبوري أبدى استعداد الوزارة للعمل والتعاون المشترك مع الشقيقة سورية في مختلف المجالات والقطاعات الصناعية من خلال الفرص الاستثمارية المعلنة والمتاحة لدى شركات الوزارة وبما يصب في خدمة مصالح الجانبين.

وأكد الدندح في تصريح لمراسلة سانا في بغداد اهمية العمل الصناعي المشترك مع العراق واستعداد الشركات الصناعية السورية للعمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن في العراق وتبادل الخبرات في شتى القطاعات الصناعية معربا عن أمله في أن يسهم اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون الثقافي والسياحي والآثاري

بغداد-سانا بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني مع سفير سورية في …