الشريط الأخباري

لجنة وزارية تتابع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في ريف حمص الشرقي

حمص-سانا

اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في حمص على الواقع السياحي والخدمي في مناطق صدد ومهين والقريتين ومدينة تدمر بريف حمص.

وشملت جولة اللجنة مشفى الشهيد أيمن مطانس الشيخ وآلية العمل في مكتب الشهداء بصدد وما يحتاجه مجلس بلدة مهين من خدمات واطلعت اللجنة أيضاً على أعمال التأهيل والترميم الجارية في أمانة السجل المدني والفرن الآلي ومشفى القريتين وفي مدينة تدمر شملت الجولة الفنادق السياحية ومركز الزوار في المنطقة الأثرية ودائرة سياحة تدمر ونبع افقا التاريخي السياحي.

وقدم فريق عمل من محافظة حمص دراسة ومخططا لمدينة تدمر يشمل العمل على مدخل المدينة وساحة المتحف ومنطقة حي المتقاعدين وإنشاء سوق تراثي وتأمين حركة مرورية وساحات لوقوف البولمانات السياحية مع الحفاظ على الطابع التاريخي والأثري المهم للمدينة.

وأشار رئيس اللجنة الوزارية الدكتور نزار يازجي وزير الصحة إلى أن الهدف من الجولة تقييم نسب الإنجاز في بعض المشاريع التي طرحت في الجولات السابقة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال العمل بها وتوفير كل الخدمات الضرورية التي تضمن عودة الأهالي إلى مناطقهم وقراهم لافتاً إلى العمل على إرسال عيادة طبية متنقلة يومين في الأسبوع إلى بلدة مهين لتقديم كل الخدمات الطبية والصحية اللازمة للأهالي الذين عادوا إليها.

واعتبر وزير السياحة محمد رامي مارتيني أن الهدف من الزيارة تقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة لأصحاب المنشآت الفندقية لإعادة تأهيلها لإعادتها إلى العمل لافتاً إلى العمل على إعداد الدراسات اللازمة لفندق تدمر الشام وإعادة تأهيل مركز الزوار بالمنطقة الأثرية وترميم دائرة سياحة تدمر وإضافة طابق آخر للمبنى لاستثماره بالشكل الأمثل.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي العمل على إعادة تأهيل 4 مدارس في مهين من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب قبل العام الدراسي القادم واستعداد المحافظة لتقديم الإعانات الإغاثية بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري للأهالي العائدين إلى مهين.

مدير الموارد المائية بحمص اسماعيل اسماعيل بين أنه يتم العمل الآن على تنظيف وإزالة الركام من مدخل مجرى نبع افقا من أجل تحقيق نقطة اتصال ما بين النفق ومخرج المياه بعد عودة المياه إلى مجراها.

وأشار خطاب كركوتلي مالك إحدى المنشآت السياحية إلى أن فندقه يتسع لـ 64 سريراً ومطعم مع ملحقاته تعرض للتخريب من قبل الإرهابيين ويسعى لإعادة تأهيله وافتتاحه بعد تقديم التسهيلات اللازمة من قبل الجهات المعنية.

رافق الوفد الوزاري في جولته قائد شرطة المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يستعيد السيطرة على 3 نقاط على اتجاه محور تدمر-أرك بريف حمص الشرقي ويقضي على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بمناطق متفرقة من دير الزور

محافظات-سانا أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على نقاط جديدة في ريف تدمر الشرقي في …