بوتين: السلطات الروسية ستبذل كل ما بوسعها لمنع الهجمات الإرهابية

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الروسية ستبذل كل ما بوسعها لمنع الهجمات الإرهابية على غرار التي وقعت في نيوزيلندا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الرئيس الروسي قوله خلال زيارته إلى شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول اليوم “سنبذل كل ما بوسعنا لمنع أي شيء مثل هذا…نحن نعرف مدى خطورة الهجمات الإرهابية في أي دولة.. وأريد أن أعرب عن أملي في أن الفطرة السليمة في مجتمعنا تكفي لأي تجارب”.

وكان 50 شخصاً قتلوا وأصيب العشرات بجروح خطيرة جراء هجوم إرهابي نفذه استرالي يميني متطرف بأسلحة رشاشة استهدف المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش فى نيوزيلاندا يوم الجمعة الماضي.

من جهة أخرى دشن الرئيس الروسي على هامش زيارته لشبه جزيرة القرم محطتين حراريتين جديدتين لتوليد الطاقة الكهربائية في شبه الجزيرة بما يخدم تحقيق الاستقلال التام في الطاقة الكهربائية.

وذكرت وكالة تاس أن بوتين افتتح محطة بالاكلافسكايا في مدينة سيفاستوبول بينما أعطى الاذن عبر جسر تلفزيوني للمعنيين بتشغيل محطة تافريتشيسكايا في سيمفروبل.

ويأتي إطلاق المحطتين تزامنا مع مشاركة بوتين أمس في احتفالات الذكرى الخامسة لعودة شبه جزيرة القرم إلى السيادة الروسية عام 2014 بناء على استفتاء شعبي وافتتاح محطات جديدة للطاقة الحرارية فيها.

وفي سياق اخر وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يتضمن حجب الأخبار الكاذبة والمشوهة للحقائق مكملاً لقائمة المعلومات التي يمكن تقييد الوصول إليها بناء على طلب من المدعي العام.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تدين هجوم نيوزيلندا الإرهابي

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين …