الشريط الإخباري

الملاك الحائر.. نصوص شعرية من البوح والعاطفة الذاتية

دمشق-سانا

“الملاك الحائر” مجموعة نصوص شعرية غلب عليها البوح الوجداني والعاطفة الذاتية لتعبر من خلالها الشاعرة يسرى طعمة على تداعيات حالات عاشتها كأنثى حملت الكثير من الآمال والآلام والحب.

الغربة عند طعمة ذات أثر عميق ولها أشكال مختلفة ومتنوعة صورتها وفق ما جاء في خيالها فقالت في قصيدة غربة.. حين توسدت الغربة .. آوت ضحكاتك إلى شرفات طفولتي.. كطير عاد في الشتاء.. يقفز على أدراج الزمن .. يراقص سياج الحنين.

وكذلك للرحيل ألم خاص بأعماقها فهو من أكثر أشكال الوجع الذي يؤثر في النفس مهما كانت تمتلك من كبرياء وعزة فتقول في قصيدة الرحيل.. قلبي يغادر حافيا .. خلف سياج الكبرياء .. يودعه الغياب باحتراق نبضه غدير دائم الحضور .. لا يتبخر منه العشق.

وفي المجموعة تتداعى الذكريات لتعود الشاعرة إلى زمن الطفولة بعد أن قارنتها بحاضر جارح فقالت في قصيدة طفولة.. تطل من نفق ماض .. ليس في نهايته ضوء أو قبس كأنها احتلال للزمان .. أراها من الأقاصي البعيدة .. تملؤني العبرات.

المجموعة من منشورات دار سين للثقافة والإعلام ودار الهيثم للطباعة والنشر وتقع في 127 صفحة من القطع المتوسط وتقتصر على العاطفة والصورة والدلالة في تكوين البنية الفنية للنصوص.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

نصوص شعرية في لقاء برابطة الخريجين الجامعيين يغلب عليها الغزل

حمص-سانا حضر شعر الغزل والحب ممزوجا بحب الوطن وفلسفة الوجود والحياة على قصائد الشعراء المشاركين …