الشريط الإخباري

لقاء الأحزاب الوطنية اللبنانية: العلاقة مع سورية استراتيجية

بيروت-سانا

أكد لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في البقاع أن العلاقة مع سورية شراكة اخوية استراتيجية في معركة المصير القومي.

وشدد لقاء الأحزاب بعد اجتماع في مقر حزب الاتحاد اللبناني في البقاع الغربي بحضور وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن عبد الرحيم مراد على أن العلاقات الأخوية بين البلدين تصب في مصلحة لبنان الحيوية لافتا إلى المصير المشترك بين البلدين الشقيقين.

وجدد اللقاء رفضه التدخل الامريكي السافر في شؤون لبنان والتحريض الأمريكي والبريطاني ضد المقاومة محذرا من الزيارات الأمريكية والغربية المشبوهة المتكررة إلى لبنان والتي لن تغير من تمسك اللبنانيين بمقاومتهم للاحتلال الاسرائيلي وتهديداته.

من جهته جدد رئيس حزب الوفاق الوطني اللبناني بلال تقي الدين رفضه التدخل الامريكي في الشؤون الداخلية اللبنانية ومحاولات التحريض التي قام بها مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد ساترفيلد مؤكدا أنه لا مكان للقرارات والإملاءات الأمريكية في لبنان.

وأدان تقي الدين في تصريح القرار البريطاني التحريضي ضد المقاومة الوطنية اللبنانية التي حررت الارض من الارهاب الاسرائيلي والتكفيري وتصنيفها كـ “منظمة إرهابية”.

انظر ايضاً

قوى لبنانية تحذر من محاولات استخدام المهجرين كوسيلة ضغط ضد سورية

بيروت-سانا حذر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية من المحاولات المشبوهة للغرب لمنع المهجرين السوريين …