الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار لغمين من مخلفات داعش بريفي حماة والحسكة

حماة-الحسكة-سانا

استشهد طفلان نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط قرية نجم الزهور شمال شرق مدينة سلمية بريف حماة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن لغما من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر أثناء سير طفلين في اراض زراعية في محيط قرية نجم الزهور شمال شرق مدينة سلمية ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وخلال ممارسة أعمالهم اليومية استشهد أمس الأول أربعة أطفال وأمهم وأصيب الاب بجروح بانفجار لغم في فناء منزل يقيمون فيه بمدينة طيبة الامام بعد تهجيرهم من قرية الفانات بفعل الارهاب.

وتكرر في الأسابيع الأخيرة انفجار الألغام بالمدنيين في أرياف حماة الشرقي ودير الزور والحسكة خلال موسم الكمأة لهذا العام حيث يعمد الكثير من الاهالي الى جمع الكمأة التي تنمو في مناطق شاسعة كان تنظيم “داعش” الإرهابي انتشر فيها خلال السنوات السابقة قبل اندحارهم عنها.

كما استشهد طفل وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” في قرية السرب شمال شرق الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكر مراسل سانا أن “لغما أرضيا من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر ضمن الأراضي التابعة لقرية السرب بريف الحسكة الجنوبي أثناء قيام مجموعة من الأطفال برعي الأغنام ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة حيث جرى نقلهم الى مشافي الحسكة لتلقي العلاج اللازم”.

وعمد تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية قبيل اندحارهم عن المناطق التي تواجدوا فيها الى زراعة الغام وعبوات ناسفة في الأراضي الزراعية لاستهداف المواطنين.

انظر ايضاً

استشهاد طفل بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية

حماة-سانا استشهد طفل من جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط بلدة …