الشريط الأخباري

البشير: قانون الطوارئ لمحاربة الفساد والتهريب

الخرطوم-سانا

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أن قانون الطوارئ في السودان جاء “لمحاربة الفساد والتهريب” مؤكدا أن الحوار الذي تم التوافق عليه من قبل القوى السياسية سيكون مرتكزا أساسياً لحل قضايا البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا” أن البشير جدد خلال لقائه اليوم لجنة القوى السياسية لمعالجة الأزمة برئاسة بحر إدريس أبو قردة التزامه بمضاعفة الجهود لتحقيق السلام من خلال الاتصالات مع كل القوى السياسية وخاصة المعارضة من اجل تحقيق السلام في البلاد في المرحلة المقبلة.

من جهته أشار أبو قردة إلى أن اللجنة كونت لإسناد آليات الدولة من أجل إيجاد حلول للأزمة في السودان ومراقبة ومتابعة ضمان وصول الخدمات إلى الناس مباشرة.

وأوضح ابو قردة أن اللجنة نقلت بعض الملاحظات حول قانون الطوارئ وطالبت بألا تطبق بصورة سلبية على حرية الناس والعمل السياسي وأكدت أهمية إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والناشطين والصحفيين لتهيئة المناخ للحوار.

وكان البشير أعلن في الـ 24 من الشهر الفائت فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد مدة عام واحد وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات كما دعا البرلمان إلى تأجيل النظر في التعديلات الدستورية المطروحة لإتاحة المزيد من الحوار والمبادرات الوطنية.

انظر ايضاً

البشير يعين هارون والمهدي مساعدين له

الخرطوم-سانا عين الرئيس السوداني عمر البشير اليوم أحمد هارون والصادق المهدي مساعدين له. وذكرت وكالة …