الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين ممارسات الاحتلال في القدس

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية استمرار انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته في مدينة القدس المحتلة داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والإسراع بتوثيق جرائم الاحتلال وإجراء التحقيقات اللازمة بشأنها.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة معا: إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستغل الانحياز الأمريكي الكامل أبشع استغلال وتستخدمه كمظلة لتعميق حربها المفتوحة والشاملة على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة ومحيطها”.

وأشارت الخارجية إلى أن هدم سلطات الاحتلال منازل الفلسطينيين تحت ذرائع وحجج استعمارية واهية وحرمانهم من البناء والتوسع العمراني هما حلقة من حلقات عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري لتفريغ المدينة المقدسة من أهلها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة ويمنع الفلسطينيين من بناء المنازل ويفرض غرامات باهظة على سكانها في حال تم البناء وتصل إجراءاته التعسفية العنصرية إلى حد هدم هذه المنازل حيث تشير الإحصائيات الفلسطينية إلى أن نحو20 ألف منزل في القدس مهددة بالهدم في أحياء الشيخ جراح والعيسوية والبلدة القديمة وبيت حنينا بعد هدم الاحتلال مئات المنازل خلال العامين  الماضيين والآلاف منذ احتلال المدينة المقدسة.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرارات مجلس الأمن

القدس المحتلة-سانا حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مغبة ومخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي المتواصل