الشريط الإخباري

وسائل التواصل الاجتماعي.. أدواتها والتعامل معها -فيديو

دمشق-سانا

نظم اتحاد الصحفيين اليوم منتدى حواريا بعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي منصات إلكترونية عناصرها وأدواتها والتعامل معها” وذلك في مكتبة الأسد بدمشق.

وركزت مداخلات المشاركين في المنتدى على أهمية مجاراة التطور العلمي في تكنولوجيا الاتصالات لمواجهة الحرب الإعلامية التي تسعى إلى تغيير نمط التفكير وذلك من خلال برامج إعلامية مخططة وقادرة على مواجهة هذه الحرب.

وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور خطورة الإعلام الرقمي في الحروب المعاصرة لافتاً إلى أهمية تنظيم عمل هذا الإعلام ضمن خطة التصدي للحرب الشرسة المعلنة ضد سورية بكل الوسائل.

واستعرض مدير المركز الدولي للإعلان والدراسات رفيق نصر الله استخدامات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الحرب الناعمة لخلق شكل جديد من الحروب من خلال محو الذاكرة وإلغاء القناعات والهويات والانتماءات عبر أدوات جاذبة خادعة قادرة على غزو الفكر والتاثير على المشاعر.

ولفت نصر الله إلى أن تحقيق النصر العسكري يحتاج إلى تظهيره إعلامياً بشكل واضح لافتاً إلى ضرورة تتبع مراحل تطور الإعلام وفهم أسبابه لمواجهة الإعلام الغربي المعادي وإنتاج حالة جديدة قادرة على المواجهة تخاطب الرأي العام العالمي.

بدوره ركز الكاتب السياسي تحسين الحلبي على دور الكيان الصهيوني في هذه الحرب حيث وجد فرصته مع بدء الأحداث في سورية عام 2011 بهدف إضعافها كدولة والنيل من وحدة وتماسك شعبها حيث كرست لهذا الهدف إمكانيات كبيرة على المستوى المادي والبشري والعسكري.

ونبه الإعلامي اللبناني حسين مرتضى مدير مكتب قناة العالم في دمشق إلى محتوى ومضمون ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في ظل الحرب الاقتصادية التي تشن على سورية لزعزعة الاستقرار وإثارة البلبلة داعياً الشباب السوري إلى مواجهة هذه الحملات بتيقظ ووعي من خلال ضخ المعلومات الصحيحة بسرعة ومنطقية.

بدوره أشار المهندس دياب الحمد رئيس قسم الأدلة الرقمية بفرع مكافحة جرائم المعلوماتية إلى تقنيات العمل والمتابعة لوسائل التواصل الاجتماعي عبر معرفة مكان إدارة الصفحات ومضمون ما تبثه لضمان عدم الوقوع في فخ الاختراق وانتحال الشخصيات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الإعلامية لعام 2023

دمشق-سانا دعا اتحاد الصحفيين خلال إطلاقه تقرير الحريات الإعلامية في سورية لعام 2023 إلى الرفع …