الشريط الإخباري

ضبط قطع أثرية بريف درعا كانت معدة للتهريب إلى خارج سورية- فيديو

درعا-سانا

أحبطت الجهات المختصة محاولة تهريب قطع أثرية تعود إلى حقب تاريخية قديمة في منطقة الصنمين بريف درعا الشمالي وألقت القبض على عدة أشخاص كانوا يحاولون تهريبها إلى خارج سورية.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن القطع الأثرية المضبوطة تضم كتاب الإنجيل المقدس وحفر الصليب على غلافه الأمامي وأواني أثرية ومجسمات حجرية وقطعا زجاجية وحجرية متنوعة وخاتما أثريا مزخرفا ومجسم أسد دون رأس وحجر المذبح الكنيسي اضافة الى حجر على شكل جرن يستخدم لتجميع النقود وعدد من المصكوكات النقدية وكلها تعود إلى حقب تاريخية قديمة.

وأشارت المراسلة إلى أنه تم إلقاء القبض على الفاعلين وتحويلهم أصولا إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وأحبطت دائرة آثار درعا بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة خلال الفترة الماضية بمناطق عديدة في ريف درعا العديد من محاولات تهريب قطع أثرية تعود إلى عصور مختلفة.

وعمدت المجموعات الإرهابية في درعا خلال السنوات الماضية إلى تهريب آلاف القطع الأثرية والمنحوتات التي تعود أعمارها إلى آلاف السنين إلى خارج سورية عبر الحدود الأردنية إضافة إلى قيامها بتدمير وتخريب العديد من اللقى والمنحوتات الأثرية والتنقيب غير الشرعي في المواقع الأثرية.

من جانب آخر وفي سياق متصل ضبطت الجهات المختصة في درعا خلال عمليات تمشيط المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب كميات من الأسلحة من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة الموجودة في منطقة الصنمين وهي عبارة عن أسلحة فردية ومنظار حراري وذخائر متنوعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب للخارج قبل خروجهم من مدينة الرستن

حمص-سانا ضبطت الجهات المختصة في حمص مجموعة من القطع الأثرية أعدها الإرهابيون قبل خروجهم لتهريبها …