الشريط الأخباري

مادورو: فنزويلا تواجه إحدى أكبر المعارك مع الإمبريالية الأمريكية

كراكاس-سانا

تعهد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم بالانتصار في مواجهة “القوة الإمبريالية الأمريكية”.

وقال مادورو في كلمة خلال مشاركته الفنزويليين في مراسم إحياء الذكرى السادسة لرحيل الرئيس أوغو تشافيز في العاصمة كراكاس كما نقل موقع روسيا اليوم إن فنزويلا البوليفارية “تواجه حاليا القوة العالمية للإمبريالية الأمريكية” مضيفا إن “القوات المسلحة الوطنية البوليفارية منتصرة وتقف على قدميها وهي تواجه إحدى أكبر المعارك التاريخية التي لم يكن بوسعنا تصورها أبدا”.

وتابع مادورو “بعد ست سنوات نقول للروح الخالدة للقائد تشافيز أنت حاضر يا تشافيز وأنت المستقبل وأنت الشعب”.

وشدد مادورو على العزم على إلحاق هزيمة بالمعارضة اليمينية التي وصفها بـ “أقلية مجنونة تعتزم زعزعة استقرار البلاد”.

يذكر أن تشافيز الذي تولى رئاسة فنزويلا عام 1999 وأعيد انتخابه رئيسا للبلاد أربع مرات آخرها في 2012 رحل في الخامس من آذار عام 2013 بعد صراع طويل مع المرض.

من جهة أخرى واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملاته التضييقية الاستفزازية ضد فنزويلا ومدد اليوم العقوبات ضد فنزويلا التي تفرضها الولايات المتحدة منذ العام 2015.

وبرر ترامب في بيان رسمي وجهه الى الكونغرس هذا الأمر بدعوى أن الوضع في فنزويلا يمثل “تهديدا استثنائيا وخطيرا لمصالح الولايات المتحدة القومية وسياساتها الخارجية” في إشارة واضحه إلى محاولاته التدخل بشؤون كراكاس الداخلية لتبنيها سياسات مستقلة بعيدة عن التبعية لواشنطن.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم

القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

مادورو: محاولة اغتيالي بطائرتين مسيرتين كلفت 20 مليون دولار

كاراكاس-سانا كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها العام الماضي كلفت …