الشريط الأخباري

خرازي: على جميع القوات الأجنبية الموجودة في سورية دون موافقة حكومتها المغادرة سريعا

طهران-سانا

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أنه ينبغي على الجميع العمل من أجل إرساء الامن والاستقرار في سورية لافتا الى ضرورة انسحاب القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية من دون التنسيق مع حكومتها ومغادرتها سريعا.

وخلال استقباله اليوم وفدا من مركز الأبحاث الفرنسي “مونتين” قال خرازي إن “تحليلات الحكومات الاوروبية للتطورات في سورية وظروف ومطالب الشعب السوري ليست واقعية” مشيرا الى ان الشعب السوري تضرر بشدة جراء الإرهاب وهو يدعم حكومته في العمل لاستتباب الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

من جهة ثانية لفت خرازي إلى التصعيد الذي يبديه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر تصريحاته ضد إيران وقال إن “نتنياهو بحاجة إلى استعراض القوة من اجل الانتخابات لكنه يعلم جيدا أن أي تحرك ضد ايران سيكون بمثابة انتحار سياسي له”.

وانتقد خرازي سلوك ومواقف الدول الأوروبية حيال الاتفاق النووي موضحا أن هذه المواقف أدت إلى أن يفقد الايرانيون الثقة والمصداقية بهذه الدول.

ونبه خرازي إلى أن مصالح اميركا معروفة في سياق إضعاف اوروبا كما ان دعم أميركا لبعض التوترات والوقائع الاحتجاجية في دول أوروبية يأتي في هذا السياق أيضا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خرازي: الولايات المتحدة والنظام السعودي أكبر الداعمين للتنظيمات الإرهابية في سورية

طهران-سانا أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أن دعم الولايات المتحدة وبعض …