صباغ: تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في بناء الجسور بين الدول والشعوب

عمان-سانا

التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ على هامش المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن تشونغونغ وبحث معه سبل تفعيل وتطوير العلاقات البرلمانية مع الاتحاد.

وأكد صباغ أهمية التعاون بين مجلس الشعب والاتحاد البرلماني الدولي عبر الحوار وتبادل الأفكار وتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في بناء الجسور بين الدول والشعوب.

من جانبه أعرب تشونغونغ عن آمله بتعزيز التعاون بين الجانبين، مشيراً إلى زيارته الأخيرة لدمشق عام 2015 واستعداده لتكرارها وتبادل الأفكار فيما يخص العمل البرلماني والتعاون في هذا المجال.

كما التقى صباغ رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية في المجلس الشعبي الوطني الجزائري سي عفيف عبد الحميد وبحث معه سبل تفعيل وتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وأكد صباغ أهمية تطوير التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين من خلال اللجان البرلمانية وتفعيل العلاقات البرلمانية والتنسيق البرلماني.

بدوره أكد عبد الحميد أن الجزائر قيادة وشعباً تقدر عالياً صمود الشعب السوري ومواقفه التاريخية مع الجزائر وهي اليوم تؤكد على موقفها الداعم لسورية وحرصها على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

ويشارك رئيس مجلس الشعب على رأس وفد برلماني في المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي ينعقد تحت عنوان “القدس العاصمة الأبدية لفلسطين”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير الجزائري بدمشق: صمود سورية أفشل المخططات الرامية للنيل من أرضها وشعبها

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات السورية الجزائرية وأهمية تعزيزها وتطويرها بما …