الشريط الإخباري

الجيش يتصدى لهجوم مجموعات إرهابية على نقاط عسكرية بريفي حماة واللاذقية ويكبدها خسائر كبيرة-فيديو

دمشق-سانا

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي لهجوم مجموعات إرهابية بأعداد كبيرة على النقاط العسكرية على امتداد محور المصاصنة وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة 30ر1 من فجر يوم الأحد الواقع في 3-3-2019 قامت مجموعات إرهابية مسلحة بمهاجمة بعض النقاط العسكرية على امتداد محور المصاصنة بريف حماة الشمالي مستخدمة أنواعا متعددة من الأسلحة بعد تمهيد ناري على نقاط /المداجن/ زور الحيصة/ خربة معرين/ في ظل أجواء جوية سيئة وعاصفة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة في المنطقة “تصدت بكل بسالة للإرهابيين القتلة واستطاعت التعامل مع المهاجمين والقضاء على أعداد منهم وتدمير عتادهم وأسلحتهم حيث تم سحب عدد من جثث القتلى وبقيت أخرى في العراء”.

ولفت المصدر العسكري إلى أنه نتيجة لهذا الهجوم الإرهابي وتصدي أبطالنا له “ارتقى عدد من جنودنا البواسل شهداء وأصيب آخرون بجروح”.

وبين المصدر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد “يقينها أن انخفاض المعارك في بعض الأماكن لا يعني الركون للإرهابيين الذين سيستمرون بالمحاولة كلما تلقوا ضربات أكبر وأنها على استعداد مستمر وجاهزية عالية للتصدي لهجمات الإرهابيين القتلة على المحاور المتبقية في حربها ضد الإرهاب”.

وذكر مراسل سانا في وقت لاحق مساء اليوم أن “وحدات الجيش نفذت سلسلة ضربات مدفعية وصاروخية على مقار المجموعات الإرهابية في الحمرا وباب الطاقة وقلعة المضيق والتوينة بريف حماة الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد”.

وأوقعت وحدات من الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي أمس خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف المجموعات الإرهابية في بلدات لطمين والحويز وكفر زيتا ومورك ردا على خروقات أفرادها المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

كما تصدت وحدات من الجيش اليوم لهجوم مجموعة إرهابية على نقاط عسكرية في جبل القلعة بريف اللاذقية الشمالي ما أسفر عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا: إنه “حوالي الساعة 16.30 أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على مهاجمة بعض النقاط والمواقع لقواتنا العاملة في جبل القلعة بريف اللاذقية الشمالي مستخدمة قذائف الهاون والقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة”.

وأضاف المصدر: إنه “كان ليقظة مقاتلينا واستعدادهم في مواقعهم الدور الأهم في استيعاب الهجوم وصده وتكبيد المسلحين الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد” مشيراً إلى أن “المعركة استمرت ساعة كاملة وأسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وفرار الباقين وإصابة اثنين من جنودنا بجراح”.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.