الشريط الأخباري

حفل فني لتكريم المشاركين في دورة إعداد الممثل في حلب- فيديو

حلب-سانا

أقيم اليوم حفل فني لتكريم خريجي دورة إعداد الممثل التي أقامتها الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون على مسرح المركز الثقافي في العزيزية تضمن فقرات شعرية وغنائية ولوحات مسرحية قصيرة جسدت أمنيات الشباب وأحلامهم بالإضافة إلى رقصات معبرة للأطفال وختم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية لـ20 خريجا.

وأكد عبد القادر بدور رئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون أهمية هذه الفعالية لتكريم المشاركين في الدورة وتشجيعهم لافتا إلى أهمية البرنامج الثقافي المتنوع والشامل الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب للعام الثالث على التوالي.

وبين مصباح اسكيف مدير دورة إعداد وتأهيل الممثل ما تضمنته الدورة من تمارين عملية على مخارج حروف اللغة العربية الواجب على الممثل الالتزام بها وإتقانها بالإضافة إلى تدريبات على التنمية البشرية والعديد من المجالات بشكل مجاني لإعداد مجموعة من الشباب الموهوب.

ومن خريجي دورة إعداد الممثل الشابة لازورد محمد التي بينت لمراسلة سانا ما خضعت له من تدريبات كثيرة ومفيدة أثناء الدورة منها اللياقة البدنية والتنمية البشرية وكيفية الظهور والوقوف على المسرح وكسر حاجز الرهبة منه.

وجسد الشاب محمد سرميني قصة ملحمية تاريخية أبدع خلالها في تأدية دور الشيطان وصراعه مع الإنسان فيما قدم الشاب علي سرحان مشاهد إيمائية ساخرة عدة اتسمت بروح الفكاهة وبين شعور السعادة الذي يغمره كونه أنجز خطوة مهمة في حياته في المجال الفني.

وأشار الشاب مجد الدين خشام إلى الاستفادة التي حققها والخبرة التي اكتسبها من خلال اتباعه لدورة إعداد الممثل.

زينب شحود

انظر ايضاً

أجواء رمضان في حلب