الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

الزراعة: لا مؤشرات على وصول الجراد إلى سورية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة أي احتمالات لوصول أسراب الجراد التي عبرت البحر الأحمر باتجاه السعودية مستبعدة وصولها إلى سورية بسبب الظروف الجوية الباردة.

وبين مدير وقاية النبات في الوزارة المهندس فهر المشرف في تصريح لـ سانا اليوم: إنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة من استكشاف ورصد وتأمين مبيدات ووسائط المكافحة ضد الجراد بعد ورود معلومات عن عبور أسراب الجراد الصحراوي البحر الأحمر من مناطق التكاثر في السودان واريتريا وأثيوبيا إلى اليمن والسعودية ووصولها إلى الربع الخالي في السعودية.

وأكد المشرف أن لا مؤشرات على إمكانية وصول الجراد إلى سورية بسبب الظروف الجوية الباردة حيث يحتاج الجراد إلى أجواء دافئة للتكاثر والانتشار وهي غير متوافرة حاليا.

وأوضح المشرف أن وزارة الزراعة تقوم بالتتبع بالتنسيق مع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى والتي من ضمنها سورية مشيرا إلى أن كلا من السعودية والسودان قامتا بمكافحة 90000 هكتار بالرش الجوي والأرضي منذ الشهر العاشر 2018 حتى الآن.

يذكر أن آخر مرة تعرضت فيها سورية لموجة من أسراب الجراد بشكل مؤثر على المزروعات والغطاء النباتي كان عام 1964.

انظر ايضاً

وزارة الزراعة: توفير الأسمدة للمحاصيل الصيفية وفق مخازين المصرف الزراعي

دمشق-سانا أكدت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي استمرار تأمين وتوفير احتياجات المحاصيل الصيفية من الأسمدة