الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا بينهم محافظ القدس

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 34 فلسطينيا اليوم بينهم محافظ القدس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل وجنين ورام الله والبيرة واريحا والقدس المحتلة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 34 فلسطينيا بينهم محافظ القدس عدنان غيث بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان.

وكان الفلسطينيون نجحوا يوم الجمعة الماضي في فتح مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك بعد اعتصام دام أربعة أيام مؤكدين حقهم بالدخول عبره وذلك بعد 16 عاما من إغلاقه على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت حملة اعتقالات واسعة في القدس طالت خلال الأيام الماضية وحتى اليوم أكثر من 100 فلسطيني بينهم رئيس مجلس الأوقاف ونائبه.

إصابة عدد من الأطفال الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة رام الله

كما أصيب عدد من الأطفال الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام بالقرب من حضانتهم خلال اقتحامها مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رام الله التحتا وأطلقت قنابل الغاز السام بالقرب من حضانة أطفال ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها واعتداءاتها على الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم وتهويدها.

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

من جهة أخرى جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة معا أن المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا طقوساً استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

 الاحتلال الإسرائيلي يقتحم أراضي جنوب الخليل ويقتلع 350 شجرة زيتون

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أراضي خلة الضبع بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية واقتلعت 350 شجرة زيتون.

ونقلت وكالة معا عن منسق لجنة الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت أراضي خلة الضبع واقتلعت أشجار الزيتون.

وقامت لجنة الحماية والصمود جنوب الخليل بوقفة احتجاجية مطالبة الجهات الدولية والحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ مسافر يطا من مخططات الاحتلال التهويدية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة -سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة فلسطينيين في الضفة الغربية.