موسكو تجدد رفضها التدخل في شؤون فنزويلا

نيويورك- سانا

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا مجددا اليوم إلى احترام سيادة فنزويلا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول فنزويلا وفق ما نقل موقع روسيا اليوم: أن “الهدف الوحيد لتدخل الولايات المتحدة في شؤون فنزويلا ليس حل مشكلاتها ولا الاهتمام بشعبها بل تغيير النظام بما في ذلك عبر التهديد بالتدخل العسكري”.

وأشار المندوب الروسي إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا “سلبتا فنزويلا نحو 30 مليار دولار في أصولها البنكية والنفطية” داعيا إلى ضرورة فك تجميد 11 مليار دولار من حسابات البلاد في البنوك الأمريكية خصصتها كاراكاس لشراء أدوية ومواد غذائية وبضائع أساسية أخرى.

وأعرب نيبينزيا عن استعداد موسكو للمساهمة في إيجاد “تفاهم” بين مختلف القوى السياسية في فنزويلا مؤكدا أن بلاده ستقدم هذا الأسبوع مشروع قرارها الداعي إلى حل الأزمة الفنزويلية بطرق دبلوماسية والذي يطالب باحترام سيادة هذا البلد وعدم التدخل في شؤونه.

وتتعرض فنزويلا لتدخلات أمريكية سافرة بشؤونها الداخلية وتصعيد من قبل الإدارة الأمريكية عبر اطلاق تهديدات بشن عدوان عليها ومحاولة استخدام مسألة المساعدات الإنسانية ذريعة لذلك.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أكد في وقت سابق اليوم أن الإدارة الأمريكية تحاول افتعال أزمة مفبركة في فنزويلا من أجل تبرير تدخل عسكري فيها والاستيلاء على نفطها.

انظر ايضاً

نيبينيزيا: روسيا مستمرة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق كامل أهدافها

نيويورك-سانا جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا تأكيده استمرار بلاده بالمضي في …