الشريط الأخباري

موسكو: “تحالف واشنطن” مستمر بهجماته على الأراضي السورية غير آبه بحقوق الإنسان

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مستمر بالقصف الهمجي وبهجماته الصاروخية على الأراضي السورية غير آبه بحقوق الإنسان.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن فيرشينين أشار خلال الجزء رفيع المستوى من الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها “ينتهكون حقوق المواطنين السوريين بفرضهم عقوبات من جانب واحد على سورية ويمررون في كل دورة لمجلس حقوق الإنسان قرارات مزيفة بشأن هذه الانتهاكات”.

ودعا فيرشينين الى التخلي عن تسييس قضايا حقوق الإنسان من قبل بعض الدول موضحا أن “أسباب تسييس القضايا المطروحة أمام مجلس حقوق الإنسان معروفة جيدا وتطفو على السطح وليست هناك حاجة للبحث عن أمثلة على ذلك”.

ولفت فيرشينين أيضا الى القيود الصارمة والمفروضة على حرية التعبير ووسائل الإعلام وعمليات التضييق على المعارضين والصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وانتشار عمليات الإعدام دون محاكمة والاغتيالات السياسية في أوكرانيا مبينا أن ممارسة الضغط السياسي والتدخل في الشؤون الداخلية لبعض الدول والتعامل بازدواجية مع قضايا حقوق الإنسان تقوض الثقة بالمجلس.

وأشار فيرشينين إلى أن هذه الاتجاهات السلبية تتطلب منا اليوم توحيد الجهود لبناء نظام دولي عادل وديمقراطي قائم على سيادة القانون يستطيع فيه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن يقدم مساهمته البناءة فيه.

انظر ايضاً

فيرشينين: ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إدلب

نيويورك-سانا جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التأكيد على ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم …