الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين إعادة الاحتلال إغلاق مصلى في الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها التهويدية بحق المسجد الأقصى وإعادتها إغلاق مصلى باب الرحمة.

وأكدت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن إعادة إغلاق الاحتلال لمصلى باب الرحمة استخفاف بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تطالب بالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

ونددت الخارجية باقتحامات المستوطنين الاستفزازية للأقصى بحماية قوات الاحتلال وبتصاعد الإجراءات القمعية لسلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين لحرمانهم من دخول الأقصى وبحملة التضييق الوحشية التي تمارسها ضد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة بما في ذلك اعتقال رئيس المجلس ونائبه وإبعادهما عن الأقصى لمدة 8 أيام.

ولفتت الخارجية إلى أن الانحياز الأمريكي للاحتلال وتخاذل المجتمع الدولي وعدم محاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني يشجعها على التمادي في تنفيذ مخططاتها التهويدية.

وكان الفلسطينيون نجحوا يوم الجمعة الماضي في فتح مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى بعد اعتصام دام أربعة أيام مؤكدين حقهم بالدخول عبره وذلك بعد 16 عاما من إغلاقه على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت حملة اعتقالات واسعة في القدس خلال الأيام الماضية طالت عشرات الفلسطينيين بينهم رئيس مجلس الأوقاف ونائبه.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين