الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي: التوسع الاستيطاني انتهاك للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا

استنكرت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة ورام الله بالضفة الغربية تهجير سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعائلة فلسطينية من منزلها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة واستيلاء المستوطنين عليه.

وأشارت البعثات في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن مخططات الاستيطان الإسرائيلية وتهجير الفلسطينيين مستمرة في القدس المحتلة وخاصة في حي الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا مشددة على أن التوسع الاستيطاني انتهاك للقانون الدولي واستمراره يقوض إمكانية تحقيق السلام.

وتقتصر مواقف الاتحاد الأوروبي لنصرة القضية الفلسطينية على بيانات الإدانة في ظل غياب خطوات فاعلة على الأرض لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وذكر البيان بموقف دول الاتحاد الأوروبي المعارض لعمليات الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمنها من تهجير الفلسطينيين وهدم بيوتهم.

وفي إطار مخططاتها لتهويد القدس المحتلة هجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مطلع الشهر الجاري عائلة أبو عصب من منزلها في حي عقبة الخالدية بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة واستولى عليه المستوطنون.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات وخلال مشاركته في مؤتمر اليسار الأوروبي الموحد والمجموعة البرلمانية الأوروبية الشهر الماضي دعا دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967 وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وسحب جميع الشركات الأوروبية التي تتعامل مع الاستيطان الذي يعتبر جريمة حرب وفقا للقانون الدولي وتجميد اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و”إسرائيل”.

 

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الهنغاري: قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت وعليها الرحيل

بودابست-سانا أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت في سياساتها تجاه …