التربية تكرم المدرسين والطلبة الفائزين في مسابقة تأليف النصوص المسرحية والقصصية

دمشق-سانا

كرمت لجنة تمكين اللغة العربية في وزارة التربية المدرسين والطلاب الفائزين في مسابقة تأليف النصوص المسرحية والقصصية التي نظمتها اللجنة وذلك في معهد الشهيد باسل حافظ الأسد (اللاييك سابقا).

وأكد وزير التربية عماد العزب أن الوزارة تسعى ممثلة بلجنة التمكين للغة العربية إلى تفعيل الحراك الثقافي في الوسط التربوي وتأصيل اللغة الأم التي تعد من أبرز ملامح الهوية لافتا إلى ضرورة الانفتاح على كل ما هو جديد ومفيد مع الحفاظ على الثوابت الراسخة التي هي الأساس للانطلاق إلى بناء جديد.

بدوره رئيس لجنة تمكين اللغة العربية في وزارة التربية فرح المطلق بين أن هذه المسابقة نافذة للمشاركين يعبروا من خلالها بأسلوب فني راق عما يجري في الواقع من أحداث إضافة إلى تشجيع المدرسين والطلبة على كتابة القصة والمسرحية والكشف عن المواهب الجديدة في الكتابة ورعاية هذه المواهب ودعمها.

من جانبه الكاتب والناقد وعضو لجنة تحكيم المسرح الدكتور نذير جعفر أوضح أن المسابقة تأتي في سياق تعزيز مكانة اللغة العربية وسبر المواهب لدى المدرسين والمعلمين والطلبة وتحفيزهم على القراءة والكتابة مشيرا إلى أن اختيار الفائزين تم بموضوعية وحيادية كاملة.

وعبر الطلاب الفائزون والمشاركون في المسابقة عن أهمية التكريم معتبرين أنه حافز مهم للاستمرار في الإبداع والعطاء.

انظر ايضاً

التربية: اختبار تجريبي نهاية الشهر الرابع لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة

دمشق-سانا أكدت وزارة التربية على ما ورد في تعليماتها لجهة إجراء اختبار تجريبي في نهاية …