الشريط الإخباري

إطلاق تظاهرة الأفلام المرشحة لنيل الأوسكار

دمشق-سانا

أطلقت المؤسسة العامة للسينما اليوم التظاهرة السينمائية “أفلام مرشحة لنيل الأوسكار” والتي تستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل بواقع فيلمين يومياً حيث بدأتها بفيلمي (كوليت) و(المفضلة) وذلك في صالة سينما الكندي بدمشق.

ويحكي فيلم الدراما (كوليت) للمخرج “واش ويستمورلاند” قصة امرأة شابة من بلدة ريفية تتزوج من رجل باريسي يكبرها بأربعة عشر عاماً وبينما تقوم كوليت برعايته يقوم “ويلي” بتعريفها على باريس التي تثير شهيتها الإبداعية ويحاول إقناعها بأن تكتب روايات لينشرها باسمه.

وبعد نجاح سلسلة رواياتها بشكل غير مسبوق يشتهر “ويلي” بأنه كاتب ويصبح هو وزوجته أول زوجين حديثين مشهورين لكن مع هذا النجاح فإن تهميش دور كوليت في كتابة الروايات وجهل الناس بأمرها تسبب في إزعاجها والفيلم من بطولة كيرا نايتلي ودومينيك ويست وإليانور توملينسون.

أما الفيلم التاريخي (المفضلة) للمخرج “يورجوس لانثيموس” تصدر ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا” بـ 12 ترشيحاً ويتحدث عن إنكلترا في بدايات القرن الثامن عشر عندما تعتلي الملكة آن العرش وتصبح صديقتها المقربة الليدي سارة حاكمة المقاطعة لتنقلب الموازين عند دخول خادمة جديدة تدعى أبيجيل إلى القصر وهو من بطولة إيما ستون وراشيل وايز ونيكوس هولت وأوليفيا كولمن.

ويعرض يوم غد أفلام (الحرب الباردة) عند الساعة الثالثة ظهراً و (فتى جميل) عند الساعة الثامنة مساء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات