الشريط الأخباري

أول بطولة رسمية للمواي تاي في سورية نهاية الشهر القادم

دمشق-سانا

ثبتت منتخبات دمشق والقنيطرة والسويداء والطلبة والشرطة مشاركتها في أول بطولة رسمية للعبة المواي تاي نهاية الشهر القادم بعد فصل اللعبة عن اتحاد الكيك بوكسينغ.

رئيس لجنة المواي تاي ضياء مارديني وفي تصريح لسانا أوضح أن النشاط الرسمي الأول سيكون في نهاية آذار القادم وذلك بعد الانتهاء من دورات المدربين والحكام التصنيفية إضافة إلى فحوصات الأحزمة مشيرا إلى أن ثلاث محافظات إضافة إلى هيئتي الشرطة والطلبة اعتمدوا اللعبة بعد فصلها عن اتحاد الكيك بوكسينغ مؤكدا في الوقت نفسه أن العدد سيزداد بعد المساعي الحثيثة لنشر هذه اللعبة في جميع المحافظات وأنديتها ومراكزها التدريبية.

وأشار إلى أن العمل جار على تمثيل سورية في الاتحاد العربي من خلال المشاركة في الانتخابات التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكان الاتحاد الرياضي العام فصل لعبة المواي تاي عن اتحاد الكيك بوكسينغ وشكل لجنة مستقلة ترتبط برئيس مكتب ألعاب القوة مباشرة وذلك تماشياً مع توصيات الاتحاد الدولي للعبة الايفما بضرورة وجود اتحاد مستقل للعبة ودعماً لأبطالها بعد النتائج الجيدة التي حققوها خلال السنتين الماضيتين والتطور الذي لحق بهذه الرياضة في سورية والإقبال اللافت عليها من قبل الفئات العمرية.

 

انظر ايضاً

كوبا: فنزويلا ستقاوم عدوان واشنطن وستنتصر عليه

هافانا-سانا أدانت كوبا مجددا استمرار الولايات المتحدة بإطلاق التهديدات ضد فنزويلا وإصرارها على الحفاظ على …