الشريط الأخباري

الموسى: رياضة القنيطرة بحاجة لمستثمرين حقيقيين للنهوض بالواقع الرياضي-فيديو

دمشق-سانا

قد تقف الإمكانات المادية بوجه تطور أي رياضة لكن المحاولة بالاستمرار نحو التطور في عالم المنافسة بعزيمة وإصرار مع امتلاك الموهبة سيؤدي حتما إلى الهدف المطلوب الأمر الذي ينطبق على رياضة القنيطرة حسب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي فراس الموسى.

ففي تصريح لنشرة سانا الرياضية أكد الموسى أن غياب الاستثمارات الحقيقية التي تنقل رياضة القنيطرة إلى المستوى المطلوب “لكون الرياضة أصبحت صناعة” لم تشكل عائقا أمام استقطاب المواهب والخامات والوقوف على منصات التتويج المحلية والدولية.

وقال الموسى: “لدينا خامات ومواهب رياضية عديدة في الألعاب الفردية والجماعية ورغم ضعف الإمكانات المادية لجهة عدم توافر صالات كافية لتخديم جميع رياضيي المحافظة في مختلف الألعاب بدمشق وريفها نلحظ إقبالا كثيفا لممارسة الرياضة ولا سيما بالفئات العمرية الصغيرة”.

وأضاف الموسى: إن رياضيي القنيطرة يمارسون تدريباتهم في دمشق في صالة متعددة الاستخدامات لألعاب مختلفة منها الجودو والكاراتيه والايكيدو والايروبيك مع الاستعانة بصالات وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام وتتم تلبية المتطلبات الاساسية لرياضة المحافظة عبر الدعم الحكومي من خلال المجالس المحلية والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

وتابع الموسى إن الاستثمارات في رياضة المحافظة لم تعرف طريقها إلى الأندية باستثناء نادي النصر الذي تصل قيمة استثماراته إلى 13 مليون ليرة سورية وهي لا تكفي لسد احتياجاته التي تبلغ 20 مليون ليرة ونحن بحاجة إلى وجود مستثمرين حقيقيين للنهوض بالواقع الرياضي وبالتالي دخول عالم المنافسة من أوسع أبوابه وفقا لاستراتيجية مدروسة بدقة وخصوصا في ظل توافر الموهبة النوعية.

من جهته لفت رئيس مكتب التنظيم في اللجنة سهيل المحمود إلى تزايد المنتسبين إلى أندية المحافظة في جميع الألعاب مبينا في الوقت ذاته أن التركيز في عمل اللجنة على اللاعب النوعي الموهوب ضمن الفئات العمرية الصغيرة في كل لعبة على حدة لتتم رعايته وإعداده للبطولات المحلية ومن ثم للمشاركات الخارجية.

حازم رمضان مدرب منتخب الجودو بنادي النصر أبدى استعداد لاعبيه لخوض منافسات البطولات المحلية القادمة عبر معسكراتهم التدريبية المتواصلة للمحافظة على مراكزهم المتقدمة والمنافسة على المراكز الأولى كعادتهم حيث يصنف نادي النصر من الأندية الأولى بلعبة الجودو على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أن رياضيي القنيطرة يصنفون من أبطال الرياضة السورية وسبق أن حققوا إنجازات لافتة نذكر منها بطولات اللاعب محمد خالد محمد الذي تألق في الرياضات الخاصة على مستوى العالم خلال مسيرته الرياضية التي بدأت منذ نحو 14 عاما وكان آخرها حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الكرة الحديدية ضمن بطولة إيواس الدولية التي اختتمت منذ أيام في مدينة الشارقة الإماراتية.

محمد الرحيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الموسى لوفد منظمة الصحة العالمية: زيادة المساعدات الطبية في الحسكة

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الممثل المقيم في …