نيبينزيا: على مجلس الأمن الرد على الاستفزازات ضد فنزويلا

نيويورك- سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا على أنه يتعين على مجلس الأمن الدولي الرد فورا في حال حدوث استفزازات ضد فنزويلا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نيبينزيا قوله اليوم: “إذا حدث شيء ما فسوف يستجيب مجلس الأمن على الفور” محذرا من أن روسيا تتوقع أن تنظم الولايات المتحدة تحت ستار المساعدات الإنسانية اليوم استفزازات ضد فنزويلا.

وتوقعت وزارة الخارجية الروسية مؤخرا أن تكثف الولايات المتحدة جهودها الرامية إلى تطبيق سيناريو التدخل العسكري في فنزويلا باللجوء إلى ذريعة “المساعدات الإنسانية” حيث تخطط لتنفيذ عملية استفزازية واسعة ضد فنزويلا بدعم من المعارضة بزعامة رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو وذلك بالتزامن مع محاولتها إيصال مساعداتها الإنسانية المزعومة في خطوة تتحدى السلطات في كاراكاس التي رفضت الأمر وتعهدت بعدم السماح للحمولات الأمريكية بدخول البلاد.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن رفضه للمساعدات المزعومة وأعلن الأربعاء الفائت إغلاق حدود بلاده البرية مع البرازيل حتى إشعار أخر وعزمه بحث إمكانية الإغلاق الكامل للحدود مع كولومبيا مع تصاعد مخاطر التدخل في فنزويلا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها وخاصة تحت ذريعة المساعدات الإنسانية المزعومة.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

نيبينيزيا: روسيا مستمرة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق كامل أهدافها

نيويورك-سانا جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا تأكيده استمرار بلاده بالمضي في …