الشريط الأخباري

العدوان السعودي يواصل خرق وقف إطلاق النار في الحديدة

صنعاء-سانا

جدد العدوان السعودي ومرتزقته خرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بينما شن طيران العدوان سلسلة غارات على  محافظات يمنية عدة خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مرتزقة العدوان “أطلقوا العيارات الثقيلة وبكثافة باتجاه جولة موبايل وفلل المري وغرب سيتي ماكس وفندقي الاتحاد والقمة ومدرسة المطار وحي الضبياني وباتجاه الكلية وخط الخمسين في مدينة الحديدة”.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة أطلقوا 13 قذيفة هاون على منطقة (7 يوليو) السكنية وقصفوا بالمدفعية والرشاشات المطار ومناطق متفرقة كما استهدفوا بقصف مدفعي مكثف شارع الخمسين.

وأفاد المصدر بأن أكثر من 50 قذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة على منطقة الفازة بمديرية التحيتا مع قصف بالرشاشات المتوسطة  وتحليق مروحيتين وطائرات حربية وتجسسية في أجواء المنطقة بينما استهدف المرتزقة مديرية الدريهمي بالقذائف المدفعية.

ولفت المصدر إلى أن قصفا صاروخيا ومدفعيا لقوى العدوان  استهدف قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه ورازح الحدوديتين بمحافظة صعدة في حين شن طيران العدوان ثلاث غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم.

كما شن طيران العدوان في مديرية كشر بمحافظة حجة غارة على مدرسة السودة وأخريين على منطقة بني شهر السودة وثماني غارات على مناطق العبيسة وقريات ومجازة في عسير.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في كانون الأول من العام الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل يمني وإصابة آخر بنيران حرس حدود النظام السعودي في صعدة

صنعاء-سانا قتل يمني وأصيب اخر بنيران حرس حدود النظام السعودي في محافظة صعدة فيما واصل …