الشريط الإخباري

إجراء أول اختبار لأدوية وقف الشيخوخة على البشر

واشنطن-سانا

أجرى علماء جامعة تكساس في مدينة أوستن بالولايات المتحدة أول اختبار سريري لمجموعة أدوية لتدمير خلايا النمط الظاهري الخرفي على متطوعين.

وأفاد موقع (ساينس أليرت) بأن نتائج الاختبار “مشجعة وواعدة” حيث اشترك فيه 14 متطوعاً يعانون من تليف رئوي مجهول السبب يؤدي إلى الموت سريعاً وخلال ثلاثة أسابيع حصل المرضى على تسع جرعات من دواء “داساتنيب” المستخدم في علاج سرطان الدم ومركب كيريسيتين الذي يدخل في مكونات العديد من المكملات الغذائية البيولوجية ما ساعد في القضاء على الخلايا من النمط الظاهري الخرفي المتضررة جداً.

وأصبح المرضى في نهاية الاختبار قادرين على المشي أفضل من السابق إضافة إلى تحسن ملحوظ في حالتهم الصحية كما أنهم لم يعانوا من آثار جانبية من العلاج المستخدم.

وبحسب الباحثين على الرغم من أن هذا الاختبار أولي إلا أنه استعرض فائدة المستحضر في علاج أمراض الشيخوخة التي ينسب لها التليف الرئوي مجهول السبب.

ومن المفترض أن يشارك في الاختبار الثاني 15 شخصاً يعانون من التليف الرئوي و20 مريضاً يعانون من أمراض الكلى المزمنة وإذا كانت النتائج إيجابية وأثبتت فعالية المستحضر سيتم اختباره على نطاق أوسع.

ووفقاً لدراسة علمية فإن خلايا النمط الظاهري الخرفي لا تموت وتستمر في إنتاج إشارات بيوكيميائية تسبب شيخوخة الخلايا الأخرى والجسم عموماً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency