الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 16 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة ومدن وبلدات بيت لحم والخليل ونابلس ومخيم جنين وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 16 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

إصابة 3 فلسطينيين بنيران بحرية الاحتلال في بحر قطاع غزة

إلى ذلك أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح فجر اليوم جراء استهداف بحرية الاحتلال الإسرائيلي الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة خان يونس جنوب القطاع ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح كما اعتقلت أربعة آخرين وصادرت مراكبهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذى تفرضه على القطاع.

إصابة 30 طالبا فلسطينيا جراء اعتداء قوات الاحتلال على الطلاب خلال اقتحامها مدرسة في الخليل

كما أصيب 30 طالبا فلسطينيا صباح اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الطلاب خلال اقتحامها مدرسة الخليل الأساسية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الطلبة الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة 30 منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها الخطيرة بحق قطاع التعليم في الأراضي الفلسطينية من خلال اقتحام المدارس والاعتداء على الطلاب الفلسطينيين والكوادر التعليمية في انتهاك صارخ للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فتيين فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم فتيين فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …