المخرج فهد ميري يختار الممثلين لمسلسل ضيوف على الحب- فيديو

دمشق-سانا

بدأ المخرج فهد ميري التحضيرات واختيار الممثلين لمسلسله الجديد بعنوان “ضيوف على الحب” من تأليف سامر محمد اسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع خبز الحياة بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

المدير العام للمؤسسة المخرج الريس قال في تصريح لـ سانا: “نسعى عبر مشروع خبز الحياة إلى تكريس مفهوم اختبارات الأداء لاختيار الممثلين في الأعمال التي تنتجها المؤسسة إضافة إلى اللقاءات التحضيرية وجلسات العمل التشاورية فيما بين فريق العمل قبل التصوير وهذا أمر مهم لاتاحة الفرصة لكل الشباب الموهوب ليكون لهم مكان في أعمال المؤسسة إلى جانب توسيع الخيارات أمام المخرجين في اختيار الممثلين”.

وتابع الريس: “المؤسسة تحاول جمع كل الشباب السوري الموهوب وأصحاب الطموح ومن مختلف الاختصاصات الدرامية لنرسم معا ملامح الطريق المستقبلي في دعم وتحصين الدراما السورية والاستفادة من كل الطاقات البشرية الموجودة و توجيهها بطريقة أكاديمية مدروسة ومنظمة”.

بدوره قال المخرج ميري: “ضيوف على الحب يحكي بشكل خاص عن الشباب السوري ما بعد الحرب و يرصد بحثهم عن مكانهم وفرصهم في الحياة و المجتمع من خلال العمل والإيمان وحب الوطن والناس ما سينتج مجتمعا جديدا قويا ومحصنا”.

ووصف ميري مؤسسة الإنتاج بآخر القلاع الحامية للدراما السورية و تمثل دور الدولة في دعم هذه الصناعة الفنية الوطنية معتبرا أن مشروع خبز الحياة يركز بشكل اساسي على الشباب الموهوب وإتاحة الفرص لهم بعدالة لاستثمار طاقاتهم وامكاناتهم في الأعمال الدرامية التي تنتجها المؤسسة لتجاوز آثار الحرب على المجتمع ومن هنا تأتي اهمية فكرة اختبار الأداء للتعرف على جيل جديد من الموهوبين الذين يعول عليهم في بناء مستقبل الدراما السورية.

الفنان الشاب فادي شاعر أوضح أن فكرة اختبار الأداء للممثلين مهمة لتذكير وتعريف المخرجين بالفنانين الموجودين خاصة أن الوسط الفني شهد خلال السنوات الأخيرة مغادرة عدد من الفنانين كما نشهد اليوم عودة عدد آخر منهم للوطن مع ظهور مواهب جديدة سواء كانوا خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية أو من غير الأكاديميين.

أما محمد علي الطالب في السنة الثالثة بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية فقال: “اختبار الأداء مهم للمواهب الشابة لإظهار ما لديهم من إمكانات أمام المخرج ما يساعده على اسناد الأدوار للممثلين الأنسب بما يمتلكون من موهبة وإمكانات”.

محمد سمير طحان