الشريط الأخباري

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينياً في الضفة الغربية والمستوطنون يجددون اقتحام الأقصى

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 17 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا والعيزرية في القدس المحتلة ومخيم العروب بالخليل وبلدة سالم شرق نابلس والشويكة بطولكرم واعتقلت 17 فلسطينيا.

وجدد مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم اقتحام المسجد الأقصى وسط تعزيزات لقوات الاحتلال في محيطه وفي البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن تعزيزات لقوات الاحتلال انتشرت منذ فجر اليوم في محيط الأقصى وبواباته وشوارع البلدة القديمة في القدس المحتلة واقتحم عشرات المستوطنين المسجد من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحماية قوات الاحتلال.

وكان أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مساء أمس جراء اقتحام قوات الاحتلال منطقة باب الرحمة في المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين الفلسطينيين واعتقالها عددا منهم.

ويدعو الفلسطينيون في القدس المحتلة للتوجه إلى الأقصى والمشاركة في الصلوات بمنطقة باب الرحمة الذي كانت أغلقته قوات الاحتلال بالسلاسل الحديدية منذ يومين .

وتعتدي قوات الاحتلال والمستوطنون الاسرائيليون يوميا على المسجد الأقصى في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي وفرض سلطة الاحتلال عليه.

إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام مستوطنين شرق نابلس

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق فجر اليوم خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين بحماية قوات الاحتلال قبر يوسف شرق نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن مئات المستوطنين اقتحموا محيط قبر يوسف بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح بينهم صحفي وآخرين بحالات اختناق.

ويقتحم المستوطنون بحماية قوات الاحتلال بشكل استفزازي ومتكرر منطقة قبر يوسف ويعتدون على الفلسطينيين في محاولة لتهجيرهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency