الشريط الأخباري

مؤتمر طلائع البعث: إعادة النظر في الخارطة المدرسية والعمل على عقد برلمان الأطفال

طرطوس-سانا

أوصى أعضاء المؤتمر السنوي لمنظمة طلائع البعث بطرطوس بإعادة النظر في الخارطة المدرسية وضرورة وجود قاعات أنشطة متعددة الأغراض والعمل على عقد برلمان الأطفال على مستوى سورية تحت قبة مجلس الشعب.

وطالب الأعضاء خلال مؤتمرهم السادس والثلاثين الذي عقد اليوم في المركز الثقافي العربي بطرطوس بمتابعة رواد منظمة طلائع البعث عند انتقالهم إلى منظمة اتحاد شبيبة الثورة وعدم تكليف أي مدرس بمهمة مدير مدرسة في التعليم الأساسي او مهمة التوجيه التربوي الا بعد اتباعه دورة مشرف منطقة والعمل على تمثيل منظمة طلائع البعث في محاكم الأحداث وفي مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان .

وبين عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ان المنظمة تعمل على بناء جيل المستقبل الذي سيحمل راية الوطن مشيرا إلى أن المؤتمر الذي أصبح تقليدا سنويا تعمل المنظمة من خلاله على لم شمل الأسرة التربوية.

بدوره أكد وزير التربية عماد العزب على دور منظمة طلائع البعث في العمل جنبا إلى جنب مع وزارة التربية لافتا إلى أن الأعمال المناطة بالوزارة كبيرة جدا وخاصة بعدما تعرضت له البلاد من حرب عدوانية تهدف لنشر الفكر الظلامي.

من جهته اعتبر محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث أن المنظمة تحاول من خلال المؤتمر البحث في الطرق والأساليب والوسائل الجديدة التي تطور آليات العمل وتنعكس إيجابا على أبنائنا.

وأوضح عيسى عويجان أمين فرع المنظمة بطرطوس أن هيئات مكاتب المنظمة من مختلف المحافظات ناقشت على مدى يومين في معسكر الطلائع بطرطوس ماتم تنفيذه من خطة عملها وأهم الصعوبات والمقترحات والآفاق التطويرية لعمل المنظمة.

تخلل المؤتمر تكريم الرواد بمختلف الاختصاصات من محافظة طرطوس على مستوى سورية والبالغ عددهم 46 رائدا ورائدة ضمن حفل شمل مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني التراثية والشعبية.