إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحري

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب الرحمة داخل المسجد واعتدت على المصلين الفلسطينيين بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح كما اعتقلت عددا آخر منهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت أمس جميع أبواب المسجد الأقصى واعتدت على المصلين الفلسطينيين واعتقلت خمسة منهم.

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء بحرية الاحتلال على المسير البحري لكسر الحصار عن قطاع غزة

وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وآخرون بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء بحرية الاحتلال على المسير البحري الـ 24 لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على آلاف المشاركين في المسير البحري شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق.

وتواصل هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار منذ أكثر من أربعة أشهر إطلاق عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي وشمال قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار الظالم المفروض على القطاع رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة المسير وتفريق المتضامنين عبر إطلاق الرصاص الحي نحوهم.

اعتقال ثلاث فلسطينيات في القدس المحتلة

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم ثلاث فلسطينيات في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى واعتقلت 3 فلسطينيات فور دخولهن من باب الأسباط.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت أمس جميع أبواب المسجد الاقصى واعتدت على المصلين الفلسطينيين واعتقلت خمسة منهم بينهم سيدة.

الاحتلال يقتحم قرية سبسطية شمال غرب نابلس

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم قرية سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة معا عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله.. إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واطلقت قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية صوب الفلسطينيين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية باقتحام المدن والقرى الفلسطينية والتنكيل بالفلسطينيين والاعتداء على ممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم لتهجيرهم وتهويدها.

محافظ القدس يحذر من الهجمة التهويدية التي تتعرض لها المدينة

في سياق متصل حذر محافظ القدس عدنان غيث من الهجمة التهويدية التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وقال غيث في بيان نقلته وكالة وفا اليوم: إن “إجراءات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة بالسلاسل الحديدية وسط تكثيف اعتداءاتها على حراس المسجد والاوقاف الاسلامية والفلسطينيين في القدس المحتلة بهدف ابعادهم عن الاقصى تحد واضح للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها”.

وأكد غيث أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن أي جزء من المسجد الاقصى لأنه اهم ثوابت القضية الفلسطينية العادلة وسيواصل نضاله لإفشال أي محاولة للمساس بالمدينة المقدسة داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والوقوف بوجه مخططات الاحتلال التهويدية.

انظر ايضاً

سلامي: أي خطأ بحسابات الأعداء سيحول استراتيجيتنا من الدفاع للهجوم

طهران-سانا حذر القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي اعداء إيران من القيام …